التاريخ: الموافق الجمعة 18/10/2019 الساعة: 08:06 بتوقيت القدس
بالصور،، جرافات الاحتلال تهدم قرية "عتير"
30/05/2013 [ 18:10 ]
تاريخ اضافة الخبر:
جرافات الاحتلال تهدم قرية "عتير"

النقب المحتل - نبأ

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس،11 براكية، وخيمة، وتم اقتلاع عدد من الأشجار، ومصادرة مولدات كهرباء تابعة للعائلة" أبو القيعان"، وأغراض زراعية، كما تم تحميل مخلفات الهدم في عدد من شاحنات، من اجل إخفاء جريمة وآثار الهدم.

وعلى إثر ذلك قال النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي طلب أبو عرار، عن الحركة الإسلامية القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، خلال تواجده في قرية عتير أثناء الهدم على أن هدم المنازل في عتير للمرة الثانية خلال أسبوعين، واستمرار الهدم في قرية الباط، وغيرها من عمليات هدم متواصلة، جريمة بحق الإنسانية، حيث أن المؤسسة الإسرائيلية تبقي الناس في العراء، بدون أي مساندة من الرفاه الاجتماعية، أو غيره، الأمر الذي يعد مخالفة.

كما انتقد النائب طلب أبو عرار تصرفات رجال الشرطة المرافقين لجرافات الهدم وتهجمهم على الناس، والاعتداء عليهم مثلما حدث اليوم عندما قام احد رجال الشرطة بركل الحاج (شحده أبو القيعان) صاحب البيوت، قائلا له:" احذر لا توجد هنا صحافة..."، في إشارة إلى انه يستطيع أن يفعل ما يشاء في غياب الصحافة.

ووعد النائب طلب أبو عرار، بطرح قضية عتير، والهدم بشكل عام على لجنة التوجيه من إيجاد آلية لمساعدة الناس، وإيجاد طريقة لإعادة بناء البيوت بشكل سريع وإيجاد آلية غير مكلفة لإعادة البناء، كما وعد بالمساهمة في إعادة البناء في عتير بالتنسيق مع الحركة الإسلامية.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق