التاريخ: الموافق الجمعة 18/10/2019 الساعة: 09:23 بتوقيت القدس
بالصور،، جرحى ومعتقلين خلال مواجهات الهدم في "بير المشاش"
31/05/2013 [ 19:13 ]
تاريخ اضافة الخبر:
جرحى ومعتقلين خلال مواجهات الهدم في "بير المشاش"
النقب المحتل - نبأ
قامت قوات كبيره هذا اليوم بحملة هدم ، تجريف واقتلاع اشجار، طالت قرية عتير حيث تم هدم البيوت التي تمت اعادة بنائها، مصادرة مولدات كهرباء، اقتلاع عشرات اشجار الزيتون، وتم ترك العائلات من نساء واطفال في العراء.
 
بعدها انتقلت قوات الهدم تساندها قوات كبيره من الشرطة بهدم قرية العراقيب للمره ٥١.
كما قامت قوات الهدم بهدم  بيتين في قرية بير المشاش تعود ملكيتهم لعائلة ابو سكيك، حيث اندلعت مواجهات استخدمت على اثرها قوات الشرطة الرصاص المطاطي، القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.
 
وقد اصيب ثلاثة قاصرين بجروح نتيجة لعيارات مطاطيه نقلوا على اثرها  للعلاج في المستشفى، وتم اعتقال قاصرين لا تتجاوز اعمارهم ١٤ عام.
 
وقد وصف النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي طلب الصانع اعمال الهدم والتدمير واطلاق الرصاص المطاطي بانها اعمال ارهابيه، هدفها كسر ارادة الصمود  للأهل في النقب، وهي دليل على استمرار التصعيد السلطوي ونذير ان الانفجار قادم.
ودعا الصانع للمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية ضد الممارسات الإرهابية الحكومية ، من خلال المشاركة في مظاهرة الحقوقيين امام مكتب رئيس الحكومة يوم الاحد 2/6 الساعة 11:00 صباحا، والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية مع اهلنا في العراقيب في نفس اليوم الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر على مدخل رهط الجنوبي.
كما دعا الصانع المشاركة في الوقفة الاحتجاجية امام سلطة تهجير عرب النقب يوم الاثنين 3/6 الساعة الخامسة مساء، والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية لقرية وادي النعم يوم الاربعاء القادم الساعة الخامسة مساء. 
كما دعا الصانع ، الى القيام بحمله بناء خيام في القرى العربية رداً على حمله الهدم ، وعلى كل بيت يهدم يجب بناء عشرة خيام في مختلف القرى العربية لاستنزاف قواهم وللتأكيد ان الهدم لا يزيدنا الا تصميما في البقاء على ارض الاباء.
 
واضاف الصانع ان النقب يمر مرحله مصيريه تتطلب منا جميعا تظافر كل الجهود وتوظيف كل الامكانيات والطاقات  من اجل الانتصار في هذا التحدي الوجودي.
>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق