التاريخ: الموافق الجمعة 18/10/2019 الساعة: 09:05 بتوقيت القدس
بمناسبة الذكرى الـ 46 لاحتلال كامل القدس الشرقية
الفالوجي لنبأ: احتلال القدس ذكرى أليمة للأمتين العربية والاسلامية
طالب العرب بوضع قضية القدس ضمن اولوياتها وطالب المجتمع الدولي بالتدخل
07/06/2013 [ 00:06 ]
تاريخ اضافة الخبر:
الفالوجي لنبأ: احتلال القدس ذكرى أليمة في تاريخ الأمتين العربية والاسلامية

غزة –  نبـأ

من خالد الأغا

قال رئيس مركز آدم لحوار الحضارات م. عماد الفالوجي، ان ذكرى احتلال القدس ستبقى ذكرى أليمة في تاريخ الامة العربية والاسلامية، مشيراً الى ان هذه الذكرى ستبقي ماثلة امام الامة العربية حتى زوال الاحتلال واسترداد عزة الامة وكرامتها.

وأضاف الفالوجي في تصريح خاص "لوكالة نبأ"، بمناسبة الذكرى الـ 46 لاحتلال كامل القدس الشرقية، ان القدس ليست مجرد مكان بل هي جزء من عقيدة المسلمين، والمسجد الاقصى يعتبر درة العالم الاسلامي، واولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وعلى المستوى الفلسطيني، قال الفالوجي: "لابد من اعتبار القدس هدفا موحدا لكافة ابناء الشعب الفلسطيني من أجل نصرتها"، مشيراً الى ان الانقسام الفلسطيني يُمثل عاراً للفلسطينيين في ظل استمرار ممارسات الاحتلال ضد القدس والمقدسات.

ودعا الفالوجي، الى تحقيق المصالحة وتوحيد الخطاب الاعلامي الفلسطيني، ودعم صمود اهلنا في القدس بكل ما يملك الفلسطينيين.

وقال الفالوجي:" انه من المحزن ان لا تحتل قضية القدس صدارة الاحداث في الشارع العربي والاسلامي".

وطالب الأمتين العربية والاسلامية بأن تضع قضية القدس ضمن اولوياتها، لأنها رمز وحدة الامة العربية والاسلامية، وجوهر الصراع بين الحق والباطل.

كما وطالب الفالوجي، المجتمع الدولي، بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف عدوانه وانهاء احتلاله للقدس، تنفيذا لقرارات الامم المتحدة ذات الشأن، مشيراً الى انه لا يمكن تحقيق سلام او استقرار في المنطقة دون وقف العدوان الاسرائيلي ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

من الجدير بالذكر، ان اليوم الجمعة، يصادف الذكرى الـ 46 لاحتلال كامل القدس الشرقية على يد الاحتلال الإسرائيلي في 7 حزيران / 1967م.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق