التاريخ: الموافق الجمعة 18/10/2019 الساعة: 08:03 بتوقيت القدس
النائب بركة: يطالب نتنياهو بالاستقالة من منصبه
نبأ تنشر وثيقة سرية إسرائيلية عن مخططات ضد عرب النقب
11/06/2013 [ 16:24 ]
تاريخ اضافة الخبر:
الوثيقة السرية كما وردت من النائب محمد بركة

الناصرة- نبأ

من فارس نور

كشف المحامي شحدة بن بري، عضو قيادة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الثلاثاء، عن وثيقة خطيرة، تكشف خطورة مخططات إسرائيلة ضد أهلنا العرب في النقب، باعتبارها "سرية أمنية".

وأفاد مراسل وكالة " نبأ " ، أن النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية في الكنيست الإسرائيلي، طالب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بسحب مشروع قانون اقتلاع عرب النقب من جدول اعماله، والاستقالة فورا من منصبه، على ضوء نهجه الكارثي.

وكشف المحامي بن بري، الوثيقة المذكورة، كملحق مرفق باعلان مناقصة لما يسمى "سلطة تنظيم توطين البدو في النقب"، عرضت على مهندسين ليضعوا مخططات تنظيم تتعلق بالعرب، وتنص الوثيقة على ضرورة التزام كل مشارك في المناقصة ومن ثم التخطيط، على السرية القصوى، واعتبار أي خرق لهذه السرية، بمثابة خرق لسرية أمنية، ينال فيها المخالف العقاب الذي ينص عليه القانون المتعلق بالاسرار الأمنية.

وقال النائب محمد بركة، وفق البيان الذى وصل مراسلنا نسخه عنه:" إن مضمون هذه الوثيقة، يعكس حجم الكوارث التي تتضمنها المخططات الحكومية ضد أهلنا العرب في النقب، إن الحكومة لا تكف عن التعامل مع المواطنين العرب عامة وفي النقب خاصة كأعداء، ولهذا فإنها تعتبر المخططات الموجهة ضدهم أسرارا أمنية.

وتابع بركة قائلا، إن على الحكومة أن تجاهر بكل نواياها، وكما يبدو فإن الحديث ليس فقط عن اقتلاع وتهجير اكثر من 30 ألف من عرب النقب، بل اقتلاع كل اهلنا من النقب، وأمام ما كشف عنه رفيقنا المحامي بن بري، فعلى هذه الحكومة أن تسحب كليا مشروع قانون اقتلاع وتهجير وسلب أراضي عرب النقب فورا من جدول اعمالها وجدول أعمال الكنيست، كما على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أن يستقيل فورا من منصبه، لخطورة مخططاته، فهذا الشخص بات خطرا محدقا على الجمهور وسياسته تشكل خطرا اقليميا وعالميا.

 

 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق