التاريخ: الموافق الجمعة 18/10/2019 الساعة: 08:26 بتوقيت القدس
بالصور،، اعتداء عنصري على المقبرة الأرثوذكسية في يافا
13/06/2013 [ 10:21 ]
تاريخ اضافة الخبر:
بالصور،، اعتداء عنصري على المقبرة الأرثوذكسية في يافا

يافا- نبأ

من محمود ابوعطا

تصوير: أمير أطرش

اعتدت عناصر يهودية متطرفة، اليوم الخميس، على على المقبرة المسيحية الأرثوذكسية الواقعة في حي الجبلية في مدنية يافا بجانب مقبرة الكزاخانة الاسلامية .

ورجحت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث"،ان تكون جهات يهودية متطرفة من قامت بهذا العمل، في ظل تكرار وتصعيد مثل هذه الجهات الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية على حد سواء في عموم الأراضي الفلسطينية ( القدس والضفة الغربية والداخل الفسطيني).

وأشارت المؤسسة في بيانها  الى أن السياسة الحكومية الاسرائيلية وقوانينها العنصرية هي التي تهيئ وتساعد جهات اسرائيلية على مواصلة مثل هكذا اعتداءات، كما ودعت المؤسسة الى ضرورة وجود جهود مشتركة اسلامية ومسيحية من اجل التصدي لهذه الاعتداءات المتكررة بل والمتصاعدة.

كما تم الاعتداء على المقبرة الأرثوذكسية، في مدينة يافا حيث كسرت بعض القبور وكتبت شعارات عنصرية تدعو للإنتقام ودفع الثمن على عدد من القبور.

 بالاضافة لكتابة تلك الشعارات على بيت رئيس الجمعية الأرثوذكسية في المدينة "بيتر حبش"، وبيت قاضي محكمة الصلح في تل أبيب القاضي خالد كبوب، وعُثر على كتابات عنصرية تم رشها على بعض البيوت في حي الجبلية، بالإضافة إلى تمزيق إطارات عدد من السيارات في الحي.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق