التاريخ: الموافق الجمعة 18/10/2019 الساعة: 08:06 بتوقيت القدس
نبأ ترصد ردود الأفعال حول استقالة الحمد الله
20/06/2013 [ 19:40 ]
تاريخ اضافة الخبر:
نبأ ترصد ردود الأفعال حول استقالة الحمد الله

غزة – نبأ

من خالد الأغا

قال النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان انه لم يفاجئ من نبأ استقالة رئيس الوزراء رامي حمد الله، معتبراً ذلك نتيجة طبيعية في ظل ما قال عنه "إصرار قيادة السلطة على إعادة إنتاج ذات الأخطاء".

واضاف دحلان في بيان وصل وكالة " نبأ "نسخة عنه،: " ان أي حكومة قائمة أو قادمة ستفشل إن بقيت المهام المحورية حكرا على الرئاسة وخادمة لمصالحها، فلا يجوز أن تدار مصالح الشعب الفلسطيني عبر أدوات أثبتت أنانيتها ولم تعد تلتزم بضوابط المصلحة العامة" على حد وصفه.

من جهته قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم أن استقالة حكومة رامي الحمد الله في الضفة الغربية دليل على ان الخطوات الفردية والغير توافقية تبقى ضعيفة وغير مجدية ولا تحل المشكلة الفلسطينية الداخلية.

وأضاف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ان الحل الصحيح والسليم لا يكمن في تعدد الحكومات واستنساخ تشكيلات سابقة بل يكمن في تطبيق كافة بنود اتفاق المصالحة ، بما فيها تشكيل حكومة توافق وطني ترعى مصالح الشعب الفلسطيني وتنهي انقسامه وتلبي طموحاته .

هذا وأبدى الكاتب هشام ساق الله استغرابه حول سماعه لنبأ استقالة الدكتور رامي الحمد الله من رئاسة الحكومة الجديدة، قائلاً: " استغربت عندما ابلغني احد الاصدقاء على الفيس بوك باستقالة الدكتور رامي الحمد لله من رئاسته للحكومة بعد اقل من شهر على تعيينه والسبب انه يريد ان يقطع راس القطه من اول تدخل في عمله والانقاص من صلاحياته واعتباره تحصيل حاصل كما كان يخطط اعضاء مراكز القوى في السلطة الفلسطينية .

وأضاف في مدونته، لانهم هم من جلبوه لهذا الموقع كما يعتقدوا وبيمونوا عليه لهذا يتدخلوا في صلب صلاحياته لذلك احتج وفضل ان يستقيل من موقعه على ان يمارس صلاحيات منقوصة تحسب عليه انه رئيس للوزراء شكلا وتمر المياه من تحت رجليه بدون ان يدري .

وتابع: من المؤكد ان هناك وزراء في داخل حومة رامي الحمد لله صلاحياتهم تفوق حدود وزارتهم ويقوموا بادروا نيابة عن وزراء اخرين وهم مدعومين من الرئاسة ودوائره ويريدوا ان يطرطروا رئيس الوزراء الحالي الدكتور رامي الحمد لله .

وأوضح ساق الله، ان الاجهزة الامنية الفلسطينية المختلفة تقوم بدور كبير من تحت الطاولة وتحاول ان تتدخل بعمل رئيس الحكومة كونه جديد على المهمة ولا يمتلك الكثير من الخبرات والدخول بالزواريب والدخانيش المختلفة لذلك يقوم هؤلاء بوضع عصي بالدواليب والتدخل بأداء وعمل الحكومة .

وفي ذات السياق، تساءل المهندس زهير الشاعر قائلاً: هل تقديم د. رامي الحمد الله استقالته يدق جرس الخطر أمام هبة جماهيرية عارمة ستطيح بأركان الفساد المتنفذة والمدعومة من جهات تخريبية تعمل لمصلحتها الذاتية بعيداً عن المصلحة الوطنية وتطلعات الشعب؟

وتابع عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": هل سيتخذ الرئيس قراراً حاسماً يعيد الهيبة لكرامة المواطن من براثن المنتفعين والمتسلقين !!!!..... نحن أمام موقف سيسجله التاريخ للحمد الله ولمن يفهم الرسالة!!!!.... فشعبنا ليس جميعه يقبل بأن يساق كالغنم!!!! 

من ناحية اخرى، قال الدكتور فايز ابو شمالة أنه سيتحدث عن موضوع الاستقالة من خلال لقاء عبر فضاية الأقصى التابعة لحركة حماس، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس.

وأضاف عبر صفحته على "الفيسبوك" ، ان موضوع الحوار، سيناقش استقالة رامي الحمد الله رئيس وزراء حكومة السيد عباس.

وفي اطارٍ متصل، قالت سعاد عكيلة عبر صفحتها على "الفيسبوك" الحمد لله رئيس الوزراء في الضفة استقال .. الحمد لله :)

اما اسماء المدهون فقالت عبر صفحتها على "الفيسبوك": رئيس الوزراء للحكومة الجديدة رامي الحمد الله يقدم استقالته؟ اذآ الخبر صحيح بكون هو كمان بطلت تفرق معه!

هذا وقال سمير الشاعر، عبر صفحته: "عندما تم تعيينه قيل عنه انه رجل اكاديمي لا يفهم و ليس مختصا و من اصحاب الاجندة اللي هي وليس على قدر العشم -- و عندما قام بتقديم استقالته فانه البطل المغوار صاحب الموقف التاريخي!!!!"

اما احمد عصفور فكان تعقيبه حول موضوع الاستقالة جذاب، حيث قال في كلمة له عبر صفحته على "الفيس بوك" : "مش ضايل غير اننا نسجل وزراء بطالة والمصيبة أن الموازنة تتحمل اعباء رواتبهم 500 وزير خلال 18 سنه معدل سنه وشهر وزارة جديده ، ووزراء جدد تحياتي".

تجدر الاشارة الى أن رصد ردود الأفعال كانت بشكل عشوائي، وليس بالضرورة أن تكون هذه الردود هي وجهة نظر كل الشارع الفلسطيني.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق