التاريخ: الموافق الاثنين 26/10/2020 الساعة: 20:31 بتوقيت القدس
بعد فقدان جنديين
فيديو.. شهيد واصابات في مواجهات بمخيم قلنديا
01/03/2016 [ 06:02 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القدس المحتلة - نبأ

استشهد شاب فلسطيني واصيب اخرين ، فجر الثلاثاء، في مواجهات اندلعت مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وذكر مركز قلنديا الاعلامي بان الشاب إياد عمر سجدية استشهد اثر  اصابته بعيار ناري في الرأس خلال المواجهات التي وقعت مع قوات من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم.

وافاد سكان المخيم بان الشهيد سجدية وهو طالب في كلية الإعلام في جامعة القدس قضى شهيدا بعد إصابته برصاص قناص إسرائيلي في الرأس، وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

وقال الهلال الاحمر الفلسطيني ان طواقمه الطبية نقلت من مخيم قلنديا الى مجمع فلسطين الطبي شهيد و٤ اصابات بالرصاص الحي و٦ اصابات مطاط وشظايا رصاص حي واصابتين بالغاز المسيل للدموع.

واقتحمت قوات كبير من جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من ليلة( الاثنين - الثلاثاء) مخيم قلنديا، لاعتقال من تصفهم بالمطلوبين لها، في وقت دارت اشتباكات مسلحة وصفت بالعنيفة بين مسلحين فلسطينيين وجنود الاحتلال فيما احرق شبان مركبة عسكرية إسرائيلية.

وأفاد شهود عيان " ان قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت ازقة مخيم قلنديا في ساعات المساء، فيما تبعها قوات كبيرة من جنود الاحتلال الذي أطلقوا وابلا من القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الذين رشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وأكد شهود عيان ان "قوات الاحتلال اقتحمت المخيم من الجهة الشمالية تحت غطاء جوي من مروحية عسكرية تحلق في سماء المخيم لحماية جنود الاحتلال، فيما وقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال.

في حين قالت تقارير عبرية إلى أن "كارثة" منعت في مخيم قلنديا بعد دخول جنديين من وحدة "عوكيتس" في جيش الاحتلال الى المخيم بالخطأ.

وحسب التقارير، تعرض الجنديين ومركبتهما الى الرشق بالجحارة والزجاجات الحارقة وفرا من المركبة وافترقا عن بعض. واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المخيم بحثا عن الجنديين، الى ان تمكن أحدهم من التواصل مع جنود الاحتلال والوصول اليهم بعد نحو ساعة، فيما تم العثور على الجندي الثاني بعد ساعة ونصف من بدء الأحداث.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن احد الجنديين اختبأ في ساحة أحد المنازل في المخيم، فيما تمكن الثاني من الهرب من المخيم باتجاه مستوطنة "كوخاڤ يعكوف" شرق المخيم حيث تم العثور عليه.

وقال موقع القناة العبرية الثانية إن العملية تخللتها اشتباكات كثيفة بالاسلحة، فيما حلقت مروحية عسكرية بشكل منخفض في سماء المخيم.

وحسب موقع ٠٤٠٤ المقرب من جيش الاحتلال، فقد تقرر إجراء تحقيق في ظروف "الحادثة الأمنية الخطيرة" حسب وصفه.

 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق