التاريخ: الموافق الجمعة 25/09/2020 الساعة: 18:10 بتوقيت القدس
فيديو.. الكشف عن هوية خاطف الطائرة المصرية
29/03/2016 [ 12:59 ]
تاريخ اضافة الخبر:

نبأ - وكالات

 أعلن التلفزيون المصري أن خاطف طائرة الركاب التي تعود لشركة مصر للطيران، التي كانت تتجه من الإسكندرية إلى القاهرة، مصري يدعى إبراهيم سماحة، وأن مقعده في الطائرة يحمل الرقم k38. وبث التلفزيون الرسمي أول صورة لإبراهيم سماحة.

ونقل مراسل "العربية.نت" عن مصدر أمني مسؤول بمطار برج العرب الذي أقلعت منه الطائرة المصرية قبل اختطافها، أن الخاطف إبراهيم سماحة يحمل الجنسية الأميركية، وكان متزوجاً من سيدة قبرصية تدعى ‏ تدعى مارينا باراشكو. في حين نشر الموقع الالكتروني لجامعة الإسكندرية أن خاطف الطائرة أستاذ بكلية الطب البيطري بالجامعة.

وقال المصدر الأمني إن الخاطف طلب من قائد الطائرة عمر الجمل التوجه بالطائرة إلى اسطنبول بتركيا، مهدداً بوجود حزام ناسف فى حوزته، إلا أن قائد الطائرة أبلغه أن الوقود لا يكفي للذهاب إلى اسطنبول، لذلك طلب الخاطف النزول في مطار لارنكا بقبرص، وهبطت الطائرة فعلياً بمطار لارنكا.

وأضاف أن سماحة طلب فور وصوله لقبرص مترجما للتفاوض، ومازال يحتجز طاقم الطائرة وبعض الركاب الأجانب، مضيفاً أنه سيتم التعامل مع الأزمة بهدوء حفاظا على سلامة الركاب.

من جهتها، قالت الإذاعة القبرصية الرسمية إن الخاطف طلب مترجماً، وأنه ألقى رسالة وطلب تسليمها لطليقته القبرصية.
في حين أشارت مصادر قبرصية إلى أن الخاطف طلب اللجوء، وأفادت وسائل إعلام قبرصية أن طليقته تعيش في قبرص، وأن دوافع شخصية تقف وراء عملية الخطف هذه.

وذكرت مصادر أمنية أن إبراهيم سماحة ٤٠ سنة دكتور بيطرى مصرى يحمل الجنسية الأمريكية وكان جالسا على كرسي ٣٨ k وهدد طاقم الطائرة بحزام ناسف مجبرا قائدها على التوجه إلى قبرص.

وأعلنت الاذاعة القبرصية الرسمية ان خاطف الطائرة طلب اللجوء الى الجزيرة.

وأفادت مصادر مصرية، أن خاطف الطائرة  مطلق وتقيم طليقته في قبرص، وكان قد طلب اللجوء السياسي إلى أوروبا مؤخرا.

وكانت طائرة ركاب مصرية هبطت  اضطراريا اليوم في مطار لارنكا وقالت مصادر قبرصية بان الطائرة تعرضت للخطف وكانت في طريقها الى مطار القاهرة .

وأشارت بعض المواقع العبرية الى أن الطائرة المصرية على متنها 80 مسافر مع طاقم الطائرة، تعرضت للخطف بعد اقلاعها من مطار الاسكندرية وقبل وصولها مطار القاهرة، وأكدت السلطات القبرصية هبوط الطائرة اضطراريا في مطار لارنكا .

صرحت مصادر من وزارة الطيران المصرية اليوم الثلاثاء، بأنه تم خطف طائرة ركاب تابعة لـ "مصر للطيران"، أثناء توجهها في رحلة من مطار "برج العرب" في مدينة الإسكندرية إلى العاصمة القاهرة، وأُجبرت على الهبوط في قبرص.

وقالت مصادر في الطيران المدني والشرطة القبرصية، إن شخصا واحدا خطف طائرة مصر للطيران، ويعتقد بأنه مسلح.

وأضافت المصادر أن قائد الرحلة، أبلغ برج المراقبة بأن الخاطف طلب منه التوجه إلى قبرص وانه يرتدي حزاما ناسفا .

ومن ثم قام الخاطف بالافراج عن النساء والاطفال وبعد ذلك قام بالافراج عن المصريين وابقى على طاقم الطائرة وخمسة اجانب ما زالوا محتجزين.

 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق