التاريخ: الموافق الجمعة 25/09/2020 الساعة: 19:30 بتوقيت القدس
بالفيديو..منتخبنا الفلسطيني يسحق تيمور الشرقية بسباعية نظيفة
29/03/2016 [ 20:21 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة - نبأ

اختتم منتخبنا الوطني مشواره بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، بأفضل صورة بعد اكتساحه ضيفه منتخب تيمور الشرقية بسباعية نظيفة في اللقاء الذي احتضنه، مساء اليوم الثلاثاء، استاد دورا في الخليل.

ويعد هذا الفوز تاريخيا للكرة الفلسطينية، ويعد الأول لمنتخبنا الوطني على أرضه في تاريخ مشاركاته بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا، لينهي التصفيات بالمركز الثالث برصيد 12 نقطة، ويتأهل للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم آسيا 2019 بالإمارات.

قدم منتخبنا خلال هذا اللقاء أفضل مستوياته، وكان بالإمكان الفوز بنتيجة اكبر من هذه النتيجة لولا تسرع المهاجمين أمام المرمى، رغم ان الضيف كان ضعيفا، وكان حارس الوطني توفيق علي مستريحا ولم يظهر خلال اللقاء سوى بكرة واحدة ذهبت بعيدا عن شباكه.

لم يمهل منتخبنا ضيفه سوى دقيقتين لافتتاح التسجيل، وافتتح له جاكا حبيشة من تسديدة قوية استقرت على يمين الحارس راموس كانديفا.

واستمرت الأفضلية الفلسطينية بعد هذا الهدف، وسنحت فرصة أخرى للمنتخب في الدقيقة الـ 14 من كرة ثابتة من على مشارف منطقة الجزاء نفذها اشرف نعمان جميلة، لكن الحارس تألق في ابعادها وحولها إلى ركنية.

وعزز منتخبنا من تقدمه بهدف ثان في الدقيقة الـ18 من كرة طولية وصلت إلى المتألق عبد الله جابر والذي عكس الكرة إلى جونثان سوريا المتواجد داخل صندوق الجزاء ليسدد الكرة "عالطاير" في الشباك.

وأضاف ياسر بينتو  في الدقيقة الـ32 الهدف الثالث للفدائي في مباراته الأولى مع المنتخب، بعد كرة ملعوبة من جاكا حبيشة تجاوزت مدافعي منتخب تيمور ووصلت إلى بينتو المندفع من الخلف الذي وضع الكرة زاحفة على يمين الحارس.

وأضاع أشرف نعمان فرصة إضافة الهدف الرابع للمنتخب في الدقيقة الـ35 بعد عرضية عبد الله جابر حولها نعمان بيسراه فوق القائم، وبعدها بدقيقة أضاع حبيشة فرصة أخرى للتسجيل بعد عرضية بينتو حولها برأسه بغرابة بعيدا عن المرمى.

وعاد بينتو في الدقيقة الـ39 وسجل الهدف الرابع للمنتخب والثاني له بطريقة جميلة، بعد كرة من منتصف الملعب من شادي شعبان وصلت لبينتو الذي انفرد بالحارس ووضع الكرة بسهولة على يساره في الشباك.

وبعد دقيقتين أضاع البهداري فرصة إضافة الهدف الخامس من كرة ثابتة حولها برأسه قوية اصطدمت بالعارضة وعادت لنعمان الذي تباطأ بتسديد الكرة ليشتتها الدفاع، لينتهي الشوط بتقدم منتخبنا برباعية مستحقة.

ولم يختلف الشوط الثاني عن سابقه، وأهدر اللاعب ياسر بينتو  وهو يخوض لقاءه الأول مع منتخبنا، فرصة تسجيل الهدف الخامس والثالث له "هاتريك" في الدقيقة الـ52 بعد عرضية عبد الله جابر التي حولها برأسه بجانب المرمى.

وكاد أحمد عوض في الدقيقة الـ62 أن يسجل الهدف الخامس للمنتخب في اول لقاء دولي له، لكن الحارس تصدى لتسديدته وأبعد الكرة بصعوبة إلى ركنية لم تستغل من جانب لاعبي المنتخب.

وشهدت الدقيقة الـ66 تسجيل منتخبنا للهدف الخامس عبر جونثان سوريا، من تمريرة جميلة من أشرف نعمان هيأها سوريا لنفسه داخل صندوق الجزاء وسددها بيسراه اصطدمت بيد الحارس كانديفا وتهاوت داخل الشباك.

تواصل مهرجان أهداف منتخبنا، وتمكن أحمد عوض في تسجيل الهدف السادس في الدقيقة الـ81 من كرة جماعية انتهت بين أقدامه وضعها في الشباك، وأهدر بينتو بعد دقيقة فرصة إضافة الهدف السابع وهو امام المرمى لوحده.

وفشل غير المحظوظ في لقاء اليوم أشرف نعمان من تسجيل هدف له خلال اللقاء، وأهدر في الدقيقة الـ88 فرصة إضافة هدف بعد ان تلاعب بالدفاع كما يشاء لكن الحارس تألق وأبعد الكرة من على خط المرمى.

واختتم المدافع عبد اللطيف البهداري مهرجان أهداف منتخبنا بعدما سجل الهدف السابع في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء من كرة ثابتة حولها برأسه جميلة في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بسباعية بيضاء.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق