التاريخ: الموافق الاحد 25/10/2020 الساعة: 09:39 بتوقيت القدس
بالصور..الشعبية تحرق أبو مازن في غزة
12/04/2016 [ 14:41 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة - نبأ

أحرقت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الثلاثاء، مجسم صغير للرئيس محمود عباس "أبو مازن" لتجاوزه الخطوط الحمراء المتفق عليها وطنياً وقطع مخصصاتهم من منظمة التحرير الأمر الذي زاد من احتقان واستهجان الرفاق في الشعبية.

وقد انطلقت المسيرة من مفترق السرايا وسط مدينة غزة صباح اليوم واستقرت في ساحة الجندي المجهول في ذكرى الـ40 يوماً على استشهاد القائد عمر النايف ببلغاريا واستعداداً لذكرى يوم الأسير الفلسطيني التي تنطلق فعاليته في 17 الشهر الحالي من كل عام.

وردد المشاركون شعارات منددة للرئيس عباس أهمها: "يا عباس يا "...." بعت البلد بالفلوس، التنسيق الأمني ليش واحنا تحت رصاص الجيش، يا عباس أرحل، وظهر خلال المسيرة التي تقدمها عرض كشافي وعسكريون يحملون توابيت الشهداء؛ مجسم على شكل صندوق مربع وضعت عليه صورة الرئيس عباس وأخرى لوزير الخارجية رياض المالكي وكتب عليه مجموعة من الهشتاغات وهي #ارحل #أسلو #التنسيق_الأمني #سفارات_الخيانة".

من جهته قال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حسين منصور: "إن قرار الرئيس عباس الأخير باطل وبائس وفيه تطاول على مؤسسات الدولة وخاصة المجلس الوطني الفلسطيني المؤسسة التشريعية الأولى التي قررت صرف هذه المخصصات".

ودعا منصور، للإسراع في تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في قضية اغتيال القائد عمر النايف حتى لو وصل التحقيق مع وزير الخارجية رياض المالكي وسفير فلسطين في بلغاريا.

وفيما يتعلق بالأسرى طالب عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، بضرورة التوافق الفلسطيني لتشكيل إستراتيجية وطنية لدعم الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتفعيل التضامن الجماهيري في ذكرى يوم الأسير القادمة خلال أيام ليتوافق حجم الفعاليات بتضحيات الأسرى في السجون.

كما طالب بضرورة الخروج بمسيرات جماهيرية حاشدة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل الإفراج عن جثامين شهداء انتفاضة القدس المحتجزة.



11

8

9

7

6

5

4

3

2

13

12

1

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق