التاريخ: الموافق الاحد 25/10/2020 الساعة: 10:19 بتوقيت القدس
بالصور..هذا ما حصل في مسيرة يوم الأسير الفلسطيني بغزة..!
17/04/2016 [ 14:50 ]
تاريخ اضافة الخبر:

وكالات - غزة 

"أناشيد وطنية حماسية تصدح بالمكان، رجالٌ يرتدون بزةً عسكرية، سجن عسكري متنقل لأربعة جنود "إسرائيليين"، رايات الطيف الفلسطيني ترفرف فوق رؤوس الآلاف، صغارٌ وكبار نساءٌ وشباب يهتفون بأصوات ندية طالما صدحت بها ألسنتهم على مر سنوات الصراع".

بهذه المشاهد الثورية والوطنية أحيا آلاف المواطنين في قطاع غزة اليوم الأحد، ذكرى "يوم الأسير الفلسطيني" بمسيرة حاشدة من "الجندي المجهول" إلى مقر اللجنة الدولية الصليب الأحمر بمدينة غزة.

وقد صدحت حناجر المشاركين بشعارات منها "في 17 نيسان كسرنا أنف السجان .. نتنياهو اسمع اسمع الأسير مش راح يركع.. اخطف جندي واقتل 100 ولوى ادراع الصهيونية.. وللصليب جينا نقول دورك دورك مش مقبول".

ومن الشعارات المكتوبة "صمود أسرانا يفرض علينا مقاطعة "إسرائيل" الاستعمارية، من غزة المحاصرة نطالب الجميع بالتحرك لكسر السجان"، واللافت أن بعض الشعارات المكتوبة على السجن العسكري الذي حمل صور للجنود الـ4 المأسورين لدى المقاومة (تحريركم قريب، لن يعرف العدو أخباركم إلا بدفع أثمان كبيرة).

وشارك في المسيرة قادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني من بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش وعضو المكتب السياسي لحركة حماس د. خليل الحية، إلى جانب أمهات الأسرى، والآلاف من أبناء شعبنا.

أم إبراهيم بارود الأسرى دافعوا عن حقوق الأمة وعلينا مساندتهم

والدة الأسير المحرر أم إبراهيم بارود أكدت لمراسل "فلسطين اليوم" أن مشاركتها في مسيرة يوم الأسير الفلسطيني رغم الإفراج عن نجلها تأتي تكريماً ومساندةً لكافة الأسرى في سجون الاحتلال على ما قدموه من تضحيات.

وقالت بارود: "الأسرى داخل سجون الاحتلال أمضوا زهرات شبابهم ومنهم من قضى أكثر من 20 عاماً في سجون الاحتلال أكثرهم كريم وفؤاد يونس، لهؤلاء الأسرى جئتُ أقول لهم اثبتوا واصبروا واصمدوا إنما الفرج صبر ساعة".

وأضافت: "الأسرى دافعوا عن حقوقنا وحقوق الأمة العربية والإسلامية وضحوا بزهرات شبابهم وعلينا أن نقف إلى جانبهم ونساندهم في محنتهم والرفع قضيتهم إلى العالم أجمع".

والدة أسير تناشد المقاومة بتبييض السجون

أما والدة الأسير رامي عنبر فأكدت لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية"أن دمعها لن يتوقف إلا برؤية نجلها حراً بين أحضانها وأحضان عائلته.

وقالت أم رامي: "أتمنى من رجال المقاومة الذين أسروا جنود الاحتلال أن يسعوا لتبيض السجون لأن الأسرى ذاقوا الأمرين (البعد عن الأهل والتعذيب والتنكيل ومنع أبسط حقوقهم الإنسانية)".

وناشدة والدة الأسير عنبر الشعب الفلسطيني بكافة انتماءاته للتحرك العاجل من أجل إنقاذ أسرانا ومساندتهم بالمشاركة في الفعاليات والاعتصام الأسبوعي داخل مقر الصليب الأحمر.

من جهتها دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ خالد البطش، لأسر جنود الاحتلال "الإسرائيلي" والمستوطنين لضمان الإفراج عن الأسرى والمعتقلين القابعين في سجون الاحتلال.

كما طالب البطش خلال مؤتمر صحفي عقد أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمناسبة يوم الأسير السابع عشر من أبريل/ نيسان، بضرورة الحراك السياسي العربي الرسمي الداعم  المقاومة في فلسطين، للإفراج عن الأسرى.

ودعا، منظمات التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية، ووزراء الخارجية العرب بوضع ملف تحرير الأسرى،  على أجندة اللقاءات الدولية، كما كانت توضع قضية الجندي الأسير جلعاد شاليط سابقاً على ملف اللقاءات الدولية.

وشدد البطش، على تمسك شعبنا بمقاومته المشروعة، وبكل فلسطين أرضاً لا تقبل القسمة ولا تقبل أن يسكنها غير شعبها، قائلاً:"نحن أصحاب الأرض وفرسانها".

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني ليكونوا على ثقة بالله والمقاومة وأن خلفهم رجال يسعون إلى حرية الأسرى، ولن ترتاح أنفسهم حتى يعود الأسرى أحراراً.

فيما أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس , الدكتور خليل الحية اليوم الأحد, انه يجب وضع قضية الأسرى على سلم أولوياتنا , مشدداً على انه لن يلجم الاحتلال إلا وحدة صفنا ووحدة بندقيته ووحدة استراتيجيه.

ووجه الحية خلال الكلمة التي ألقاها في يوم الأسير الفلسطيني , للأسرى بالقول , ان قضيتكم على سلم أولوياتنا, وان فصائل المقاومة  تعمل ليل ونهار لتحريركم.

وقال الحية , الأسرى ينادوننا وانتفاضة القدس تستصرخنا, فعلينا ان نلبي النداء ونسعف انتفاضة القدس ونضع من دمائنا لفض مضاجع الاحتلال.

"يوم الأسير الفلسطيني" أقره المجلس الوطني الفلسطيني عام 1974، كيوم وطني للوفاء للأسرى وتضحياتهم، وشحذ الهمم وتوحيد الجهود، ونصرتهم ومساندتهم ودعم حقهم بالحرية، وللوقوف بجانبهم وبجانب ذويهم.



يوم الاسير (3)

يوم الاسير (5)

يوم الاسير (4)

يوم الاسير (11)

يوم الاسير (12)

يوم الاسير (13)

يوم الاسير (14)

يوم الاسير (15)

يوم الاسير (9)

يوم الاسير (10)

يوم الاسير (6)

يوم الاسير (2)

يوم الاسير (1)


علم فلسطين

المصدر / وكالة فلسطين اليوم

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق