التاريخ: الموافق السبت 26/09/2020 الساعة: 17:10 بتوقيت القدس
فيديو..كيف رد ساندرز وكلينتون عند سؤالهما عن غزة؟
18/04/2016 [ 09:31 ]
تاريخ اضافة الخبر:

واشنطن - نبأ

تبادل بيرني ساندرز وهيلاري كلينتون الاتهامات في مناظرة حامية نظمت في بروكلين الخميس بينما يشتد التنافس بينهما لكسب ترشيح الحزب الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وفي المناظرة التاسعة للحزب الديموقراطي والتي تتم قبل أيام فقط على الانتخابات التمهيدية في نيويورك تبادل المرشحان الاتهامات حول قضايا متعددة من ضمنها الصراع العربي الإسرائيلي.

وانتقد ساندرز موقف كلينتون من العدوان الإسرائيلي على غزة، وقال إن "إذا أردنا إحلال السلام، علينا معاملة الفلسطينيين باحترام وكرامة".

وفي سؤال "هل كان الهجوم الإسرائيلي على غزة عام 2014 غير متاكفئ؟"، أجاب ساندرز: "باعتقادي نعم، كان لدينا حوالي 10000 مدني مصاب، وحوالي 1500 قتيل"، بينما ردت كلينتون: "الإسرائيليون لا يسعون إلى هذا النوع من الهجمات.. هم لا يستدعون الصواريخ التي تنهمر عليهم كالمطر على مدنهم".

وأعاد ساندرز سؤاله" أنت تهربتي من الإجابة.. هل كان الهجوم غير متكافئ؟.. أنا اعتقد بذلك"، ولم تغير كلينتون موقفها وقالت " لا أعلم كيف تدير بلداً وأنت تحت التهديد المستمر.. إسرائيل انسحبت من غزة وأخذت معها جميع الإسرائيليين، وسلموا المفاتيح للفلسطينيين.. ماذا حصل؟، حماس سيطرت على غزة".

مصدر الفيديو: عربي +AJ

 
>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق