التاريخ: الموافق الاحد 25/10/2020 الساعة: 09:50 بتوقيت القدس
صور،، كتلة الوحدة الطلابية تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى
20/04/2016 [ 13:40 ]
تاريخ اضافة الخبر:

نبأ - أسماء وادي

نظمت كتلة الوحدة الطلابية في بوليتكنك المستقبل التطبيقي بغزة وقفة تضامنية دعما واسنادا للاسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال وبحضور عميد البوليتكنك وعدد واسع من الطلاب والطالبات وكوادر كتلة الوحدة الطلابية.

وفي كلمة له شكر عميد البوليتيكنك المهندس محمد العقاد كتلة الوحدة الطلابية لتنظيمها هذه الوقفة احياء لذكرى يوم الاسير الفلسطيني .
وحيا العقاد الاسرى في سجون الاحتلال الذين دفعوا سنين حياتهم ثمناً لحريتهم وحرية شعبهم وقدموا التضحيات الجسام وافنوا زهرة شبابهم من اجل قضيتهم وقضية شعبهم وحقوقه المشروعة .
ومن جهة اخرى طالب سفيان ثابت عضو اللجنة المركزية بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الامم المتحدة بالضغط على دولة الاحتلال لوقف ممارساتها واجراءاتها بحق الاسرى الفلسطينين التي تتناقض مع القوانين والمواثيق والاعراف الدولية .
وأكد ثابت على أن إسرائيل تواصل انتهاكها للقانون الدولي واتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة حيث يعاني الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال انتهاكات خطيرة بحقهم.
ودعا ثابت السلطة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية ووسائل الاعلام بالعمل على تدويل قضية الاسرى في كل المحافل الدولية لفضح ممارسات الاحتلال وانتهاكاته بحق اسرانا الابطال .
وفي كلمة عباس مهنا منسق كتلة الوحدة الطلابية ببوليتكنك المستقبل اعتبر قضية الاسرى من أهم القضايا الوطنية التي يجب على الجميع ان يضعها على سلم اولوياته واهتماماته والعمل على تدويلها بكل المحافل الدولية فهي قضية وطنية بحاجة لتحرك عربي ودولي لفضح ممارسات الاحتلال بحقهم ، فذكرى يوم الاسير الفلسطيني محطة هامة لاستنهاض قوى شعبنا واستمرار إنتفاضة جيل الشباب وتوسيع دائرة المشاركة فيها وصولا لانتفاضة شعبية شاملة يشارك فيها كل مكونات شعبنا . 
ودعا مهنا الى تعزيز المناهج التعليمية في الجامعات والمعاهد بموضوعات تتعلق بالاسرى وحقوقهم ومعاناتهم مطالبا ادارات الجامعات والمعاهد بالعمل الجدي على زيادة عدد المنح والاعفاءات الجامعية في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا.

 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق