التاريخ: الموافق الاربعاء 21/10/2020 الساعة: 15:50 بتوقيت القدس
صور - مواجهات بين شرطة الاحتلال وموظفي الأوقاف بالأقصى
24/04/2016 [ 11:23 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القدس المحتلة - نبأ

في أعقاب اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد، وقعت مواجهات عنيفة بين موظفي الأوقاف في المسجد وشرطة الاحتلال، بعد أن طرد موظفو الأوقاف خمسة مستوطنين أقاموا صلوات تلمودية في باحات المسجد.

واعتدى عناصر شرطة الاحتلال على حراس المسجد وموظفي الأوقاف بعد محاولتهم منع اقتحام مجموعة من المستوطنين المسجد قرب باب حطة، ومنعهم من أداء الصلوات التلمودية هناك، كذلك تدخلت الوحدات الخاصة لمنع المصلين من التصدي للمتطرفين وإدخالهم المسجد تحت حمايتها.

وقرب باب الرحمة، وقع اشتباك بالأيدي بين المصلين وعناصر الشرطة، بعد أن حاول المصلون منع مجموعة متطرفة قوامها 50 مستوطنًا من أداء الصلوات التلمودية الخاصة بعيد الفصح اليهودي في باحات المسجد، واعتدى عناصر الشرطة على المصلين بالضرب بالأيدي والركلات والهراوات.

وصباح اليوم الأحد، نشرت قوات الاحتلال الآلاف من عناصرها في القدس المحتلة، خاصة في البلدة القديمة وعلى مداخل الأحياء العربية، تحسبًا من اندلاع مواجهات أو تنفيذ عمليات بسبب ارتفاع وتيرة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى خلال فترة العيد.

وسمحت سلطات الاحتلال باقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى لمدة أربع ساعات في الصباح وساعة واحدة بعد الظهر، وفرضت قيودًا على دخول المصلين ومنعت الكثيرين من الدخول لأداء الصلاة، كذلك قامت قوات الاحتلال بتحديد جيل المسموح لهم بالدخول خلال ساعات اقتحام المستوطنين.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق