التاريخ: الموافق الخميس 29/10/2020 الساعة: 19:02 بتوقيت القدس
صور،، قوات الاحتلال تعتدي على المصلين وحراس المسجد الأقصى
26/04/2016 [ 10:30 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القدس المحتلة - نبأ

تسود أجواء من الترقب الحذر في المسجد الأقصى المبارك الثلاثاء 26 أبريل/نيسان عقب اقتحامه من قبل مجموعات متتالية من المستوطنين تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، كما رصدت محاولات متكررة لأداء شعائر توراتية في أنحاء متفرقة من المسجد.

وأفادت مراسلة موقع كيوبرس المختص بشؤون الأقصى، أن 75 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى من ناحية باب المغاربة في ثلاث مجموعات منذ الساعة السابعة والنصف صباحا، وقاموا بجولات استفزازية بين أسوار المسجد، في حين علت تكبيرات المصلين في أنحاء متفرقة من المسجد الأقصى اعتراضا على انتهاك حرمته بقوة السلاح.

وقد انتشرت قوات الاحتلال بين أسوار المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الباكر لتأمين اقتحامات المستوطنين، مما أدى إلى التضييق على المصلين وتقييد حركتهم وتنقلهم فيه.

ومنذ ساعات الصباح شارك عشرات المصلين في حلقات العلم التي انتشرت في رحاب المسجد الأقصى، وواصل المشاركون دروسهم الدينية رغم الأجواء العسكرية التي تحاول قوات الاحتلال فرضها بالقوة على المسجد الأقصى.

من الجدير ذكره أن المسجد الأقصى يشهد لليوم الثالث على التوالي اقتحامات يهودية مكثفة تجاوبا مع دعوات جماعات الهيكل المزعوم لاقتحامه خلال عيد الفصح العبري، ما أدى إلى رفع حدة التوتر في المسجد الأقصى ومدينة القدس.

 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق