التاريخ: الموافق الاربعاء 21/10/2020 الساعة: 15:13 بتوقيت القدس
بالصور..اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين بالصليب الأحمر بالبيرة
03/05/2016 [ 14:00 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله - وكالات

في مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية كانت والده الأسير المضرب عن الطعام فؤاد العاصي لليوم 31 تنتظر أي خبر عن أبنها الذي لا تعلم عنه سوى ما ينقله لهم المحاميين بعد زيارتهم له، قالت إنه ومنذ أكثر من عشرة أيام لم تتلقى العائلة أيه معلومات جديدة عن وضعه سوى ما نقله أتصال محامي الصليب الأحمر قبل يومين من عزله في سجن "إيلا".

وتابعت الوالدة :" المحامي أخبرنا أن وضعه الصحي بدأ يتأثر بالإضراب وأنه من المحتمل نقلهم إلى المستشفى قريبا، وسوى ذلك لم نتلق أيه معلومات أخرى".

وخلال الاعتصام الأسبوعي أيضا كانت عائلة المضرب عن الطعام أديب مفارجة والتي حالها كحال عائلة عاصي، فلا معلومات لديهم بخصوص أبنهم المضرب عن الطعام منذ 31 سوى احتماليه نقله هو الآخر إلى المستشفى بعد تدهور وضعه الصحي، إلا أن ما لم تكن تعلمة العائلتين إن إدارة مصلحة السجون وبحسب ما نقله نادي الأسير قامت بنقلهما إلى سجني مجدو ولبوع صباح اليوم.

وقال بيان نادي الأسير الذي وصل لفلسطين اليوم نسخه عنه إن إدارة السجون نقلت الأسير عاصي إلى عزل مجدو، فيما نقلت مفارجة إلى سجن جلبوع، في خطوة للضغط عليهما لفك إضرابهما.

من جهتها طالبت زوجة عاصي "آيات" في حديث لفلسطين اليوم، مزيدا من التضامن والارتقاء إلى مستوى أكبر، وقالت:" بعد 31 يوما من الإضراب في هذه المرحلة جدية جدا،  لا مجال للتراجع ولا التنازل عن أيه مطلب من مطالبهم بالحرية، ولكننا نتمنى المزيد من التضامن من الأهل والمؤسسات الحقوقية والقانونية".

وعن مستقبل إضراب عاصي ومفارجة قالت آيات زوجة عاصي:" الإضراب لا مجال فيه للخسارة أما الأسير ينتزع حريته أو يرتقي شهيدا عند ربه، فالحياة مع الإضراب لا يمكن القبول بها".

وكانت هيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى دعت اليوم إلى تنظيم الاعتصام الأسبوعي بمشاركة عائلات الأسرى الثلاثة المضربين عن الطعام مفارجة وعاصي من بيت لقيا غربي رام الله، والأسير سامي جنازرة من مخيم الفارعة المضرب عن الطعام منذ 62 يوما. وشارك في الاعتصام أهالي الأسرى وممثلي عن الفعاليات الداعمة للأسرى "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" ونادي الأسير.



اعتصام تضامني ‫(223067491)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(223067490)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(223067488)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(223067489)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(223067487)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(223067485)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(223067486)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(1)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(1)‬

  • اعتقال 19 مواطنًا بمداهمات واسعة بالضفة

  • اعتقال شاب بزعم التخطيط لاطلاق نار جنوبي الخليل

  • الاحتلال يُمدد اعتقال الطفلة الجريحة نتالي شوخة

  • ايطاليا تصدر مذكرات اعتقال لاشخاص خططوا لاستهداف السفارة "الاسرائيلية"

  • الصليب الأحمر يختتم دورة السلامة المهنية للصحفيين في غزة

 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق