التاريخ: الموافق الثلاثاء 29/09/2020 الساعة: 22:25 بتوقيت القدس
بالفيديو: "دويتو" لاجئ سوري مع مغنية بريطانية يثير إعجاب مئات الآلاف
09/05/2016 [ 11:18 ]
تاريخ اضافة الخبر:

وكالات - نبأ

لاقى فيديو نشره شاب سوري مغترب في هولندا قام بتطبيقه مع المغنية البريطانية جيسي جيه، في أغنيتها الشهيرة Flashlight، استحسان مئات الآلاف من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تطرقه بشكل بسيط لمعاناة شاب سوري لاجئ في هولندا. 

وطرح الشاب مازن أوطه باشي دويتو غنائيا مركبا استخدم فيه برنامج Smule، فظهر وكأنه يغني إلى جانب المغنية العالمية جيسي جاي، وهي تؤدي أغنيتها الرومانسية flashlight، بينما غنّى هو بلهجة شامية أصيلة بالتماشي مع لحن الأغنية.

وحصد الفيديو مئات المشاركات والتعليقات، التي أثنت جميعها على الشاب الذي وظف "الكوميديا السوداء" للتعبير عن معاناة السوريين في الشتات.

وكشف مازن في حوار صحفي أنه كان هناك حوار داخل رأسي (ديالوغ) لتوجيه رسالة ولكن الأمر لم يكن مدروسا، سوى أنني حاولت استغلال خلفيتي التي تعود لعائلة موسيقية في تركيب "الدويتو".

وحول معاناته في اللجوء قال مازن: "تغرّبت عن الشام منذ سنة 2003 وكنت أعيش في جنوب إفريقيا. عدت إلى سوريا في بداية الأزمة، وبقيت بضعة أشهر قبل أن أسافر مجددا إلى مصر. لم أتمكّن من العودة إلى جنوب إفريقيا بسبب التضييق العالمي على السوريين، لذا انتقلت إلى تركيا فوجدت صعوبة في العيش هناك. عندها، قررت اللجوء إلى أوروبا. وصلت إلى هولندا منذ حوالي ثمانية أشهر".

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق