التاريخ: الموافق الاربعاء 30/09/2020 الساعة: 12:13 بتوقيت القدس
بالفيديو.. ما هو الكنز الإخباري الذي ينتظره الاحتلال على حدود غزة !
16/05/2016 [ 16:05 ]
تاريخ اضافة الخبر:

وكالات - نبأ

طرده والده من البيت على خلفية مشاكل عائلية فلم يجد أمامه الا السياح الفاصل مع الاحتلال  , ودون أي يُفكر بما قد يحصل له عند اقترابه من السياح الفاصل " خط الموت مع الاعداء" وجد قدميه تسيران نحو مجهول , ودون اكتراث لما قد يحصل له وكأنه يعاقب والده على ما فعل , ولكن في الحقيقة لم يعرف لبرهة انه يعاقب نفسه وبشدة .

قصة الشاب التي عرضها برنامج حسرة سجين الذي يذيعه الزميل عماد نور عبر إذاعة صوت القدس ويعرض في حلقاته حوارات مع نزلاء تسلل عدد منهم في الآونة الاخيرة بإتجاه السياج الفاصل وقيام الاحتلال بإعتقالهم لترتيب امورهم لمرحلة جديدة في كيفية الاستفادة منهم في الحصول على المعلومات.

"المتسللون كما يطلق عليهم هم كنز الاحتلال للحصول على المعلومات , وقد وصل الامر في عدد منهم ان يكون بينه وبين العمالة شعرة.

المختص في الشؤون الامنية محمد ابو هربيد اكد ان حالات التسلل في تراجع مستمر وليست ظاهرة كما يحاول البعض اظهارها  مستغلا حالة الانقسام والمزايدات الحزبية , محذرا في الوقت نفسه ان المتسلل تنتظره إجراءات قانونية صارمة.

وبين ابو هربيد ان الاجهزة الامنية تتبع تدابير امنية صارمة مع المتسللين , كونهم كنز اخباري ينتظره العدو الامر الذي يشكل خطر علي المقاومة وامن الوطن.

الدكتور مسعود حجو الأخصائي النفسي والاجتماعي اشار الى ان كل حالة لها دوافعها الخاصة في حالات التسلل او الهرب , مؤكدا ان الهروب ليس حلا للمشاكل.

وتابع: مهما كانت المشاكل فإن ما يقوم به المتسلل هو فقط عملية تأجيل لا تسمن ولا تغني من جوع , وأشار حجو الي اهمية دور الاسرة في الاحتضان والرعاية الاسرية خاصة في ظل الازمات التي تعصف بجيل الشباب في غزة..

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق