التاريخ: الموافق الخميس 24/09/2020 الساعة: 18:47 بتوقيت القدس
شاهد بالفيديو..عائلات تهدد بالقصاص من قتلة ابنائها بغزة
17/05/2016 [ 15:13 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة - نبأ

طالبت ست عائلات كبيرة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، المجلس التشريعي في قطاع غزة بالمصادقة على تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة من قبل المحاكم الفلسطينية بحق قتلة أبنائهم.

ووزع في خانيونس جنوب قطاع غزة، بيان حمل اسم عوائل (معمر، شراب، صقر، الأسطل، أبو عنزة، المصري)، شددت فيها العائلات على وجوب قيام الجهات التنفيذية في غزة بتنفيذ تلك الأحكام الصادرة عن القضاء المدني والعسكري.

وطالبت بضرورة تسريع الجهات القضائية في إصدار الأحكام بحق القتلة وعدم التراخي في ذلك، معتبرين أن عدم تنفيذ تلك الأحكام سيؤدي إلى اتخاذ إجراءات من قبل تلك العائلات بما لا يحمد عقباه.

وأضاف البيان " ان تنامي حالات القتل غدرا وعمدا، ماهو إلا مظهر إجرامي لا يمكن السكوت عليه، ولا يمكن الصبر عليه وتأخيره". محملا الجهات الرسمية بغزة المسئولية عن نتائج تأخير تنفيذ الأحكام.

ويأتي البيان بعد أيام من تصريحات لعضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار عبر فضائية الأقصى التي قال فيها أن الرئيس محمود عباس هو من يتحمل تعطيل أحكام الإعدام بغزة. داعيا مخاتير ووجهاء القطاع للاجتماع مع المجلس التشريعي ويطالبوا بتطبيق الأحكام وسيتم تنفيذها فورا.

وأثارت تصريحات الزهار بعض الجدل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فيما يخص كلامه بشأن تحمل الرئيس عباس المسئولية عن ذلك، بالإضافة إلى لجوء بعض ما يمكن وصفهم بـ "المتشددين" الذين اعتبروا ربط تنفيذ الأحكام بقوانين وضعية مخالف للشريعة التي "تدعي حماس" أنها تعمل بها أو تتخذها باعتبارها حركة دينية. وفق تعبيرهم.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق