التاريخ: الموافق الثلاثاء 20/10/2020 الساعة: 19:41 بتوقيت القدس
صور ..مزارعو غزة يتمكنون من حصاد القمح على بعد 100 متر من الحدود
17/05/2016 [ 18:42 ]
تاريخ اضافة الخبر:
عدسة : داوود أبو الكاس

 نبأ - أسماء وادي

تمكن مزارعو قطاع غزة في المنطقة الحدودية الواقعة بين 100 – 300 متر من الوصول مجددا الى ارضهم بعد 15 عاما لحصاد قمحهم جاء هذا نتيجة لمجهودات حثيثة وحوار غير علني مع السلطات في قطاع غزة ومع السلطات الاسرائيلية لتسهيل وصول المزارعين كما وكثفت اللجنة تواجدها في موسم الحصاد لمراقبة سير هذا الموسم .

وقالت المتحدة باسم الصليب الأحمر سهير زقوت أن  اللجنة نجحت منذ نهاية حرب 2014 من اعادة تأهيل 1000 هكتارا من الأراضي الزراعية ومساعدة ما يقرب 3000 مزارع في المنطقة الحدودية حيث تقع ثلث الآراضي الزراعية في قطاع غزة والتي تعتبر سلة الخضار للقطاع .

واوضحت أن  اللجنة عملت على تسهيل اخلاء المنطقة من الأجسام غير المنفجرة التي خلفتها الحرب بالتعاون مع طواقم وزارة الداخلية في القطاع وعقد حلقات التوعية لمخاطرها للعاملين والمزارعين ،في مراحل المشروع الأولى سهلت اللجنة دخول المعدات الثقيلة لتسوية الأرض وحرثها وزراعتها بالفمح أتى الوقت اليوم ليحصدوا ما زرعوه.
يذكر أن الاقتصاد الفلسطيني في غزة يعاني من أعلى نسب البطالة في العالم خاصة بين الشباب ، تعمقت هذه الازمة الاقتصادية بفعل حلقات العنف التي مرت بها غزة خلال عقد من الزمان الى جانب القيود المفروضة والتي تؤثر على اعادة بناء الحياة والاقتصاد , كل ما يحتاجه السكان هنا هو اعطاءهم الفرصة لبناء حياتهم من جديد 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق