التاريخ: الموافق الاربعاء 21/10/2020 الساعة: 14:27 بتوقيت القدس
بالصور.. تايوان تحتفل بتنصيب أول امرأة كرئيسة للبلاد
20/05/2016 [ 09:23 ]
تاريخ اضافة الخبر:

نبأ-وكالات

ولت تساى انغ وين، رسمياً مقاليد الحكم فى تايوان اليوم الجمعة لتصبح أول رئيسة لهذه الجزيرة ولتبدأ على الأرجح فترة برود فى العلاقات مع بكين.

وحققت تساى فى يناير فوزا ساحقا فى الانتخابات. واعتبر الناخبون أن الرئيس السابق ما جينغ جيو ذهب بعيدا جدا فى التقارب مع الصين وهدد سيادة تايوان التى لا تزال بكين تعتبرها ضمن أراضيها.

وتنتمى "تساى انغ وين " إلى الحزب الديمقراطى التقدمى المعروف تقليديا بمواقفه الاستقلالية. وخففت هذه الجامعية من لهجة خطاب الحزب لكنها ركزت حملتها على شعور الفخر فى تايوان. ولقى هذا الخطاب صدى طيبا لدى مواطنيها الذين ملوا العيش فى ظل الصين.

وأمام 20 ألف شخص تجمعوا بمحيط مقر الرئاسة رفعت "تساى" يدها اليمنى وأدت القسم أمام علم تايوان وتلقت ختم "جمهورية الصين" وهى التسمية الرسمية لتايوان وختم الرئاسة.

ولم يسبق أن طالبت تايوان باستقلالها. ونصت تسوية تم التوصل إليها فى 1992 بين بكين وتايبيه على أنه لا توجد "إلا صين واحدة" تاركة لكل طرف أن يفهم ذلك كما يريد.

غير أن حزب "تساى" لم يعترف أبدا بتسوية 1992 وترغب بكين فى أن تقوم الرئيسة الجديدة بذلك. غير أن "تساى" اكتفت بوعد بالحفاظ على "الوضع القائم" مع بكين.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق