التاريخ: الموافق الاربعاء 30/09/2020 الساعة: 10:04 بتوقيت القدس
فيديو: عشرات المقدسيين يشيعون جثماني الشهيدين ابوجمل ومناصرة فجرا
24/05/2016 [ 07:52 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القدس المحتلة - نبأ

شيع العشرات من المقدسيين فجر اليوم الثلاثاء، جثامين الشهيدين علاء أبو الجمل وحسن مناصرة بعد تسليم جثامينهم الطاهرة من الاحتلال الإسرائيلي الذي احتجزها منذ ما يقارب الـ7 أشهر.

وقد هتف المشاركون بعبارات الانتقام لدماء الشهداء، فيما تمكن عدد كبير من المواطنين في المشاركة بتشيع جثامين الشهيدين خلافاً لشروط الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي قد قررت تسليم جثماني الشهيدين حسن مناصرة 15 عاما، وعلاء أبو جمل 32 عاما لعائلاتهما، بعد منتصف هذه الليلة، لدفنهما في مقبرتي باب الأسباط وجبل المكبر.

وعن شروط التسليم، أوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود، في بيان له مساء اليوم الاثنين، أن مخابرات الاحتلال ستسلم جثمان الشهيد الطفل مناصرة عند مقبرة باب الأسباط، والشهيد أبو جمل عند مقبرة جبل المكبر، بمشاركة حوالي 40 شخصا في الجنازة والتشييع، كما فرضت على عائلة أبو جمل دفع مبلغ 40 ألف شيقل، ومناصرة 20 ألف شيقل، لضمان الالتزام بالشروط، مشيرا إلى أن التسليم سيكون بشكل متتال (الشهيد مناصرة ثم الشهيد أبو جمل).

ولفت المحامي محمود أن تسليم جثامين الشهداء المحتجزين جاء بتوصية من المحكمة الإسرائيلية العليا.

واستشهد مناصرة عندما كان مع ابن عمه الأسير أحمد مناصرة، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص عليهما أثناء وجودهما داخل مستوطنة مقامة على أراضي القدس. فيما استشهد أبو جمل بعد تنفيذه عملية فدائية بالدهس والطعن في القدس، وقد أدت لمصرع مستوطن وإصابة عدد آخر.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق