التاريخ: الموافق الاثنين 28/09/2020 الساعة: 22:38 بتوقيت القدس
شاهد.."مروحية يوم القيامة" الروسية و الدبابة "تي – 72"
27/05/2016 [ 17:27 ]
تاريخ اضافة الخبر:

نبأ - وكالات

تقوم وزارة الدفاع الروسية بإعداد طلب تقني بتصنيع جيل جديد من مراكز القيادة الطائرة وتستخدم لهذا الغرض مروحيات حربية.

وقال مديبر عام شركة "بوليوت" الروسية المصنعة للطائرات والمروحيات أليكسي كومياكوف في تصريح أدلى به لوكالة "تاس" الروسية إن برنامج التسليح الروسي يضم مشروع هذه المروحية.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في فبراير/شباط الماضي بأن خبراء شركة "بوليوت" قد صنعوا نموذجا تجريبيا لمروحية ستستخدم كمركز قيادة طائر.

جدير بالذكر أن الجيش السوفيتي كان يستخدم عددا من المروحيات لهذا الغرض. ومن ضمنها مروحية "مي - 6 " التي كانت قد جهزت لحمل مركز قيادة على متنها ناهيك عن مروحية "مي -8" المعروفة.

لكن تم التركيز فيما بعد على مراكز للقيادة الجوية (الطائرة) على متن طائرات. وقد أطلق عليها الأمريكيون اسم "طائرات يوم القيامة" إذ افترضوا أنه سيستخدم في حال تدمير بنية القيادة التحتية البرية نتيجة نشوب حرب نووية. وهنا يمكن استخدام الطائرات كمركز قيادة جوية. ومن أكثر الطائرات شهرة في هذا المجال طائرتا " إي 4 بي " و"بوينغ" الأمريكيتان و" طائرتا "إل – 80" و"إل – 86" السوفيتيتان.

المصدر: سلاح روسيا

مركز الفيادة الطائر

ستشارك مؤسسة "أورال فاغونزافود" الروسية المصنعة للدبابات في معرض أسلحة رابطة الدول المستقلة "KADEX– 2016" حيث ستكشف عن نسخة مطورة لدبابة "تي -72".

وسيقام المعرض في عاصمة كازاخستان "أستانا" في الفترة ما بين 2 و5 يونيو /حزيران القادم.

وتخصص الدبابة الجديدة لخوض معركة في ظروف المدينة. وقد تم تزويدها بنظام حديث للتحكم في النيران وجهاز تسديد يعمل بالأشعة تحت الحمراء.

وستكشف مؤسسة "أورال فاغونزافود" في المعرض أيضا النقاب عن المدفع الأوتوماتيكي الذاتي الحركة عيار 57 ملم من طراز "آ أو – 220 أم" الذي تم نصبه على عربة "باريس" القتالية الكازاخية التصنيع. ويتميز المدفع ببرج قيادة أوتوماتيكي غير مأهول يمكن التحكم فيه عن بعد. ولا توجد اليوم في العالم كله عربة قتالية مدرعة بوسعها تحمل نيران هذا المدفع.

دبابة

المصدر: سلاح روسيا

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق