التاريخ: الموافق الاربعاء 30/09/2020 الساعة: 11:59 بتوقيت القدس
فيديو.. هل تعرف ماذا سيحدث إذا تخطيت المطبات بسرعة كبيرة؟
28/05/2016 [ 14:59 ]
تاريخ اضافة الخبر:

نبأ-وكالات

 تهدف المطبات في الأساس الى تخفيف سرعة السائقين إلا أنها احياناً تكون مضرة بالسيارات، وكثير من المرات لم تنتبه لوجودها ما أدى الى ضرر كبير في السيارة والدراجات النارية.

اليك الأضرار التي تسببها المطبات على الطريق:

تؤثر المطبات على المركبة إذا لم تتجنبها أو إذا اجتزتها بسرعة كبيرة. وقد تؤدي هذه السرعة إلى تضرر أجزاء في سيارتك خصوصاً من الناحية الأمامية.

- مشاكل قد تطال العجلات

تتأثر العجلات أحياناً بالأمور التي يمكن أن تلمسها من الأرض، وإذا كنت تقود سيارة رياضية تتمتع بجنوط كبيرة الحجم، الأفضل لك أن تسير على المطبات بشكل بطيئ كي لا تواجه اي مشكلة تطال العجلات خصوصاً إذا ارتفعت السيارة عن الأرض.

- تضرر العادم

في بعض الأحيان، تكون المطبات مرتفعة بعض الشيئ، ما يؤدي إلى تلامسها مع العادم. في هذه الحالة، قد يصاب هذا الأخير باعوجاجات غير محببة أو بمشاكل قد تمنعك من إكمال سيرك. أما إذا تخطيت المطب بشكل سريع، فقد يلمس العادم الأرض بسبب الارتفاع والانخفاض المتتالي للسيارة.

- تضرر نظام امتصاص الصدمات

تتضمن السيارة نظام يتألف من قطع عدة مسؤولة عن امتصاص الصدمات لاسيما الاهتزازات الناتجة عن بعض الحصى المتواجدة في الطريق أو عن العيوب التي تتواجد على الإسفلة. هذا النظام يتضرر بشكل كبير عندما تقوم بتخطي المطبات بسرعة فتشعر بأن السيارة قد قفزت، والسبب يعود إلى أن النظام هذا غير مخصص لتلقي هكذا صدمات. إن المرور على المطبات بشكل سريع ومتكرر سيلحق بنظام امتصاص الصدمات الكثير من العيوب حتى أنك ستشعر بأن عجلاتك قد تحررت من السيارة.

- تضرر نظام التوجيه

وبسبب تضرر نظام امتصاص الصدمات، ستبدأ تشعر بجميع الاهتزازت، كما أن نظام التوجيه سيتعطل تدريجياً. في هذه الحالة قد يبدأ الزيت بالتسرب وستشعر بأن المقود غير سليم وأن السيارة لا تتجه إلى الأماكن التي تبغاها.

لذلك عليك ان تمر على المطبات ببطئ كي تحافظ على جميع الأنظمة في سيارتك.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق