التاريخ: الموافق الجمعة 25/09/2020 الساعة: 18:50 بتوقيت القدس
بالفيديو : نشر فيلم "وداعاً شيخ المناضلين"
29/05/2016 [ 09:52 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة - نبأ

الذكرى الثالثة لرحيل شيخ المناضلين أبو علي شاهين، أنتج المكتب الإعلامي لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في قطاع غزة، فيلماً بعنوان "وداعاً شيخ المناضلين".

ويوثق الفيلم، أبرز المحطات النضالية في حياة المفكر والقائد أبو علي شاهين، بدءً من إضراب نفحة الذي خاضة شيخ المناضلين عام 1980 وقيادته للحركة الأسيرة في السجون الإسرائيلية، مروراً بتشكيله للحركة الوطنية الفلسطينية و تأسيسه لحركة الشبيبة الفتحاوية في الجامعات والتي غيرت معادلة الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي.

وتحدث الفيلم عن أكثر فترة حساسية عاشها الفلسطينيون في بدايات القرن الجاري، والتي خرج فيها أبو علي شاهين للشارع بمفرده وصرخ عالياً ووقف في وجه فوضى السلاح، وان يقود الشعب الفلسطيني مجموعة من الملثمين، حينها قالوا عنه مجنون ولكن بعد ما وصلنا له هذه الأيام علموا جيداً أن قائدنا العظيم كان لديه بعد نظر ورؤية ثاقبة حول الطريق الذي سلكنا به.

وإستذكر الفيلم مواقف أبو علي شاهين البطولية التي نادى من خلالها بضرورة الوحدة الوطنية في الصف الفلسطيني، وأن قوة العدو الإسرائيلي وضعفه تتمثل في وحدتنا وتفرقنا.

وإُختتم الفيلم أحداثه بوفاة القائد والمفكر وشيخ المناضلين، وكيف ودعته رفح ووقفت على قلب رجل واحد لوداع رجل من جبال فلسطين الشامخة، من الجيل الذي بن يأتي له مثيل في الثورة الفلسطينية.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق