التاريخ: الموافق الثلاثاء 29/09/2020 الساعة: 00:23 بتوقيت القدس
حقيقة صورة صابر الرباعي مع ضابط الارتباط الاسرائيلي ؟؟
23/08/2016 [ 10:12 ]
تاريخ اضافة الخبر:

ام الله - نبأ

قال المكتب الإعلامي للفنان صابر الرباعي، مساء الاثنين، إن الصورة التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي له برفقة ضابط إسرائيلي من الطائفة الدرزية، كانت عن حسن نية وبشكل عفوي من دون التنبه لبعض التفاصيل التي تبين له فيما بعد أنها بغاية الأهمية.

وأضاف المكتب الإعلامي للفنان صابر الرباعي، في بيان له: الصورة إلتقطت مع منسق عبور عرف عن نفسه باللغة العربية بإسم "هادي الخطيب" علماً بأنه كان مسؤولاً عن تسهيل عبور الفنان صابر الرباعي والفرقة الموسيقية المرافقة له بحيث لا يتم التواصل مع أي شخص إسرائيلي، ووافق الرباعي على إلتقاط الصورة عن حسن نية وبشكل عفوي من دون التنبّه لبعض التفاصيل التي تبين له فيما بعد أنها بغاية الأهمية.

وتابع المكتب الاعلامي: بعد النجاح المدوّي الذي حققه أمير الطرب العربي صابر الرباعي خلال جولته العربية، والتي إختتمها بحفل ضخم في مدينة روابي الفلسطينية، إنتشرت صورة له عبر وسائل التواصل الإجتماعي قيل فيها بأنه بضيافة ضابط إسرائيلي.

وأكد المكتب الاعلامي: يهم الفنان صابر الرباعي الذي لطالما جاهر بمناصرته القضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع العدو الإسرائيلي، والذي لا غبار على وطنيته وعروبته، يهمه بأن يوضح أن الكلمة التي ألقاها الفنان صابر الرباعي خلال المؤتمر الصحافي قبيل حفله على مدرج مدينة روابي واضحة فيما يتعلق بموقفه من الإحتلال الإسرائيلي ودعمه للفلسطينيين "والوقوف إلى جنبهم في الفرح والمعاناة".

وقال المكتب الاعلامي إن النسيج الفلسطيني مركب، ويصعب في بعض الأحيان على كثير من العرب فهم تفاصيل وتركيبة المجتمع الفلسطيني البطل علماً بأن حفل الفنان صابر الرباعي حضره ما يقارب ال 18,000 متفرج من الإخوان الفلسطينيين سكان أراضي ال 48 ومن جميع الطوائف والأطياف الفلسطينية.

وأضاف المكتب: لطالما إعتاد النجم صابر الرباعي على الحملات الممنهجة من قبل بعض الصحافيين المأجورين والجهات المتضررة من نجاحاته المتتالية في العالم العربي، والتي أضيف إليها الآن حملة منظمة عبر وسائل التواصل الإجتماعي من قبل بعض الجهات التي ترفض رؤية الشعب الفلسطيني في حالة من الفرح وهو حق طبيعي ومشروع لهم.

وأكد الفنان صابر الرباعي أن مواقف كهذه ستزيده تمسكاً بالقضية الفلسطينية وإيماناً بها وستزيده إصراراً على دعم حق الشعب الفلسطيني بالعيش الكريم كباقي شعوب الأرض، مشدداً على أن زيارة السجين لا تعني التطبيع مع السجان.

روابي: نفخر بزيارة الرباعي لفلسطين ونرفض محاولات التشويش الإسرائيلية

من جهتها اصدرت "روابي" بيانا قالت فيه: "من الواضح أن ما جرى من قبل الإسرائيليين مع الفنان صابر الرباعي أثناء مروره على جسر " معبر الكرامة"، إنما هو خديعة إسرائيلية مبيته تأتي في إطار المحاولات والحملات الإسرائيلية لاستمرار فرض حالة الحصار الثقافي والفني على فلسطين وشعبها وعزلها عن شعوبنا العربية الشقيقة".

وتابعت روابي: "استغل مسؤول الارتباط المدني الاسرائيلي "هادي الخطيب" عدم معرفة الفنان الكبير صابر الرباعي بطبيعة عمل الجسر وهوية العاملين فيه، وقام بتقديم نفسه بهذا الاسم ومتحدثا باللغة العربية، مشيرا الى انه سيسهل إجراءات مرور الرباعي، مستغلاً في الوقت نفسه عدم وجود أي شخص من الارتباط الفلسطيني او من روابي مع الفنان صابر الرباعي الأمر الذي جعل الفنان الكبير وكما أكد في تصريح بصوته بأن "هادي الخطيب" هو موظف فلسطيني من خلال اسمه وحديثه باللغة العربية حيث تعامل معه على هذا الأساس".

ولفت روابي إلى أن ما يؤكد أن الأمر كان مبيتاً للتشويش على النجاح الباهر للزيارة والحفل قام "الخطيب" بالتقاط صورة مع الفنان صابر الرباعي وإرسالها إلى قيادته التي سارعت الى نشرها من أجل خلق حالة من البلبلة لدى الرأي العام والتشويش على زيارة الفنان صابر الرباعي لفلسطين.

وجاء في البيان: "إن روابي تؤكد مجدداً اعتزازها الكبير بزيارة الرباعي لفلسطين واحتضان مدرجها لحفله الناجح، فإنها ترفض كل محاولات التشويش والتشويه، وتحذر في الوقت نفسه من الوقوع في فخ الرواية والأهداف الإسرائيلية، والتي سعت دوماً للتشويش على الحق الفلسطيني وعلى حساب الحقيقة التي أكدها صابر الرباعي بأن حضوره لفلسطين إنما يأتي لدعم الشعب الفلسطيني وصموده على أرض وطنه والعيش بحرية وكرامة فيه مؤكداً أن زيارة السجين لا يمكن أن تكون تطبيعاً مع السجان".

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق