التاريخ: الموافق الاحد 25/10/2020 الساعة: 09:35 بتوقيت القدس
موسى: المقاومة الفلسطينية ونزع سلاحها "خط أحمر"
24/08/2016 [ 09:30 ]
تاريخ اضافة الخبر:
يحيى موسى

غزة - نبأ

قال يحيى موسى النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي، إن المقاومة الفلسطينية ونزع سلاحها "خط أحمر".

وأضاف موسى في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، في مطلع رده على تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: أن الاحتلال شن أربع عمليات عسكرية كبيرة واستخدم كل الاسلحة، ولم يكن في أي وقف اطلاق نار بعد هذه العمليات، أن يجرأ الاحتلال التحدث عن سحب السلاح".

وكان ليبرمان قد قال إن "إعادة إعمار قطاع غزة مشروط بنزعه من السلاح".

وتابع موسى : "الاحتلال يعلم أن هذا الكلام مستحيل، وهذا يأتي في إطار "البروبغندا" لإثارة قضايا وإعطاء صورة خادعه عن ليبرمان، وهو يعلم ان هذا الامر مستحيل ولن يتحقق بأي حال من الاحوال ".

ولفت إلى فشل باراك من قبل وغيره من وزراء الأمن الاسرائيليين من تحقيق ذلك الامر، قائلا : "لن ينجح فيه ليبرمان".

وحول مزاعم ليبرمان والتي تحدث فيها أن 70% من أموال الضرائب التي تجبيها "حماس" في غرة تستخدم لتعزيز قوتها وللتسلح ولبناء الأنفاق وليس من أجل رفاهية السكان، اعتبر النائب عن حماس أن :اسرائيل تقوم بحملة دعائية ضد الشعب الفلسطيني مستخدمةً الأكاذيب".

وأردف موسى قائلا: "ما يجبى من الضرائب كله عبارة عن مبالغ محدودة ومعروفة ومعلنه وليست سرية وما تصرفه غزة على الموظفين وعلى تشغيل الوزارات ايضا مبالغ معلومة وليست هناك اسرار يمكن اخفاءها".

وزاد: "هم يعلمون تماما كل قرش في غزة يتعلق بموضوع الضرائب، لذلك عندما يتحدث أن ذلك لا يصرف على السكان أولا ما يصرف على السكان لا يكفي30 او 40% من حاجة الرواتب".

وقال النائب عن حماس في المجلس التشريعي: "هذه كلها عبارة عن أكاذيب ودعايات سوداء يحاول أن يخاطب فيها العالم حتى يقول ان غزة كأنها تعيش حالة معينة وانه المنظمات الدولية وما يجبى من غزة يصرف على المقاومة وهذا غير صحيح".

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق