التاريخ: الموافق الاحد 25/10/2020 الساعة: 09:51 بتوقيت القدس
أبو العينين: سياسة الاعتقال والهدم والمصادرة هدفها للقضاء على فرص السلام
30/08/2016 [ 12:23 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله - نبأ 

اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء سلطان أبو العينين، أن حملة هدم المنازل ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات، هي خطة وضعتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لتكريس واقع يقضي على أية فرص للسلام أو لمفاوضات قادمة تؤدي إلى تحقيق حل الدولتين.

وقال أبو العينين في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "إن حكومة الاحتلال الاسرائيلي تستغل مجريات الأحداث في العالم العربي، وانشغال المجتمع الدولي في العديد من القضايا الدولية، لتمرير مخططاتها العنصرية في تهويد القدس وبناء المستوطنات ومصادرة الأراضي، دون الالتفات إلى القانون الدولي، لتكريس واقع لا يمكن العودة عنه في أية مفاوضات مستقبلية تقود إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وكشف أنه خلال الشهرين المنصرمين صادر الاحتلال 4650 دونما من الأراضي الفلسطينية في القدس ونابلس وأريحا والخليل، لافتا إلى أن الاحتلال يسابق الزمن في ممارسة نهجه اليميني المتطرف .

ورأى أبو العينين أن حكومة الاحتلال بقوانينها العنصرية تريد إخلاء القدس من الفلسطينيين العرب، لتضع مكانهم مستوطنين، موضحا أنها بممارساتها تريد ترويض الشعب الفلسطيني ودول العالم بأن الاستيطان جزء من الحل المستقبلي إذا تمت مفاوضات، مؤكدا أن إرادة الشعب الفلسطيني الصلبة ستفشل هذه المخططات.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق