التاريخ: الموافق الجمعة 20/09/2019 الساعة: 22:35 بتوقيت القدس
صور،، وفاة عامل و إصابة 6 آخرين بسبب سقوط سقالة بناء برام الله
09/10/2016 [ 11:57 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله- نبأ

توفي عامل بناء و أصيب 6 آخرين، صباح اليوم الأحد، نتيجة سقوط سقالة بناء بمدينة رام الله بالضفة الغربية، وذلك وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

ونقل مراسل وكالة " نبأ " ، عن طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة ، انها تمكنت ، من انتشال وإخلاء ستة عمال بناء بعد سقوطهم عن سقالة البناء على إرتفاع 12 متر ، أثناء العمل في بناية قيد الإنشاء بحي الماصيون في مدينة رام الله .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني ، أن الطواقم توجهت إلى مكان الحادث ، وعند الوصول تبين سقوط أجزاء كبيرة من "السقايل" والألواح الخشبية ما أدى لسقوط العمال الستة عنها وإصابتهم إصابات خطيرة وحرجة ، عملت الطواقم على إنتشالهم وإخلائهم ورفع الأنقاض عنهم ونقلهم للمشفى بواسطة مركبات إسعاف الهلال الأحمر .

وأضاف التقرير أنه أعلن في مجمع فلسطين الطبي عن وفاة أحد العمال بعد دخوله المشفى .

هذا  وأهاب مدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم يزن يوسف عمر بالعاملين وأصحاب الورش ضرورة الالتزام والتقيد باشتراطات الوقاية والسلامة المهنية في أماكن العمل والورش ، واتخاذ كافة التدابير اللازمة أثناء العمل بالمناطق المرتفعة والخطرة ؛ حفاظاً على سلامتهم الشخصية وسلامة أرواحهم ، وتفادياً لوقوع حوادث أخرى .

كما وأضاف "عمر"، في كلمة له، ضرورة عدم الاستهانة والإهمال بتدابير وشروط الوقاية والسلامة العامة في المنشآت والورش والمحلات التجارية والمباني قيد الإنشاء ، والالتزام دائماً بهذه الشروط حرصاً على سلامة المواطنين وحماية للممتلكات ، مشدداً على تكثيف الجولات التفقدية للمشاريع قيد الإنشاء ، واستكمال تنفيذ جولات الوقاية والسلامة على المنشآت والمحلات لإلزام المواطنين بتطبيق الاشتراطات .

 

 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق