التاريخ: الموافق السبت 21/09/2019 الساعة: 19:48 بتوقيت القدس
ندوة العين السخنة توصي بضرورة المصالحة وانهاء الانقسام
17/10/2016 [ 20:26 ]
تاريخ اضافة الخبر:
جانب من الندوة

القاهرة - نبأ

أوصى المتحاورون في الندوة السياسية :"مصر والقضية الفلسطينية" المنعقدة في القاهرة على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وإتمام المصالحة بين الفلسطينيين وإنهاء الإنقسام بما يضمن إستكمال مشروع التحرر الوطني وإقامة الفلسطينيين لدولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك بعد يومين من النقاش والحوار الجاد للندوة التي انعقدت في العين السخنة يومي 16،17_10 بدعوة كريمة من المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، وما صحبها من تبادل رؤى وأفكار تركزت على توفير أقصى ممكنات الدعم للموقف الفلسطيني في ظل تزايد الهجوم الإسرائيلي ومحاولة تبديد ما حقق الشعب الفلسطيني من إنجازات على طريق إستقلاله.

فقد خلصت النقاشات إلى جملة من التوصيات الهامة :
• ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وإتمام المصالحة بين الفلسطينيين وإنهاء الإنقسام بما يضمن إستكمال مشروع التحرر الوطني وإقامة الفلسطينيين لدولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

• ضرورة توفير الدعم العربي للموقف السياسي الفلسطيني وعدم تركه وحيدا أمام التطرف الإسرائيلي وإعادة القضية الفلسطينية إلى صدارة الأولويات العربية بعد أن تراجعت اثر الإضطرابات التي حصلت في الإقليم وتراجع الدعم العربي.

• دعم القيادة السياسية للشعب الفلسطيني في خطواتها الدبلوماسية والدولية وتوفير أقصى الممكنات العربية في هذا الإطار لضمان حضور فلسطيني في كل المؤسسات الدولية.

• ضرورة حل أزمة معبر رفح بما يضمن الحفاظ على ضرورات الأمن القومي المصري وضرورات الحياة الإنسانية لسكان قطاع غزة.

• أكد المتحاورون على ضرورة التمسك بالشرعية الفلسطينية ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية رئيسا ولجنة تنفيذية ومجلس وطني لضمان استمرار الإستقرار الوطني وإستكمال مسيرة عودة الأراضي المحتلة لإقامة الدولة الفلسطينية.

• أكد المتحاورون على ضرورة إستمرار الحوار والتعاون بين الشعبين المصري والفلسطيني وتعزيز أواصر الأخوة المصرية الفلسطينية من خلال استمرار الحوارات عبر مؤتمرات وورش عمل متخصصه بكافة الإهتمامات والتخصصات وتوسيع دائرة المشاركة لتشمل فئات أوسع للشعب الفلسطيني وذلك بأقرب فرصة.

• لقد وجه المتحاورون تحية للرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس محمود عباس والجامعة العربية، مؤكدين على ضرورة بذل اقصى ما يمكن لخدمة القضية الفلسطينية.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق