التاريخ: الموافق الجمعة 20/09/2019 الساعة: 23:06 بتوقيت القدس
السلام والهلال الأحمر قمة مبكرة لتصدر دوري كرة السلة للكراسي المتحركة
17/10/2016 [ 20:30 ]
تاريخ اضافة الخبر:
جانب من المبارة

غزة - نبأ

سائر مسعود

سجل فريق نادي الهلال الأحمر 32 هدفاً في سلة خصمه فريق الجزيرة، مقابل 10 أهداف للأخير وشهدت المباراة روح تحدي عالية من فريق الهلال الذي سيطر على نفس وتيرة لعبه إلى الرمق الأخير، في مباراة دوري كرة السلة للأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية، الذي تنظمه اللجنة البارالمبية برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والذي أقيمت على ارض صالة سعد صايل (غزة) ضمن مباراة الدوري الأول إياب، عصر الأحد.

وفي اللقاء الثاني حقق نادي السلام فوزاً مستحقاً على منافسه نادي البسمة للمعاقين ضمن مباريات الدوري في مباراة قوية شهدت أفضلية لفريق السلام، ليسجل الأخير في سلة خصمه 29 هدفا ممتازاً، مقابل 8 أهداف لصالح البسمة، وشهد الشوط الثاني والثالث من عمر اللقاء حماسة كبيرة من اللاعبين في تسجيل أهداف في مرمى الخصم.

فريق البسمة 32 الإرادة 2
وفي لقاءات سابقة تمكن فريق نادي البسمة من السيطرة على خصمه فريق الإرادة للمعاقين، حيث يحسب لفريق البسمة بتقدم ملحوظ في أولى مبارياته ضمن دوري كرة السلة جلوس آنذاك، والذي أقيمت على ارض صالة أبو يوسف النجار (خانيونس) ضمن مباراة الدوري الأول إياب، عصر الاثنين الأسبوع الماضي.

فريق الجزيرة 32 الأصدقاء 4
وفي اللقاء الثاني من نفس اليوم تغلب فريق الجزيرة على خصمه فريق الأصدقاء بفارق واضح، ويتصدر الجزيرة على خصومه في مبارياته منذ بداية الدوري حيث يحتسب للهلال تصدر محتدم، ويتطلع إلى تصدر الدوري بجدارة.

وقال رئيس اللجنة البارالمبية أ. كامل الحسن عن نشر مثل هذه الرياضة وتطوير رياضة الأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية ليس إلا هي أهداف السعي من خلالها لتوعية المجتمع في حقوق تلك الفئة التي هي جزء لا يتجزأ من المجتمع، وليس الهدف الأساسي هو الفوز او الخسارة للأندية المشاركة، وإنما هو إشراك ودمج الأندية بالمجتمع.

والجدير ذكره يأتي هذه الدوري في إطار سعي اللجنة البارالمبية الدءوب لكسر الحواجز بين الأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية والمجتمع .
والذي بدورها تسعى اللجنة البارالمبية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإيجاد طريقة لإشراك ودمج فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية في الرياضة بشتى أصنافها وخاصة كرة السلة.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق