التاريخ: الموافق الجمعة 20/09/2019 الساعة: 22:21 بتوقيت القدس
هذا ما بحثه ليبرمان بعد الطفل 2 مليون بغزة
18/10/2016 [ 12:24 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القدس المحتلة - نبأ

ذكرت صحيفة "معاريف" أن خبر ميلاد الطفل وليد جهاد مقبل شعت، والذي أتم رقم الـ2 مليون نسمة في قطاع غزة، تصدر عناوين الأخبار في أنحاء العالم، .

وحسب الصحيفة، فهذا الحدث، ألقي على طاولة وزير الحرب "الإسرائيلي" أفيغدور ليبرمان لتقييم الوضع، بأن هناك حالة انهيار في قطاع غزة، ولكن لم يعرف متى سينهار القطاع، ولكن المخاوف الحقيقية هو انهيار قطاع غزة إنسانياً.

وأضاف التقرير، أن وزير الحرب الذي دخل للوزارة، وكان يحمل على كتفه تهديداً لاغتيال إسماعيل هنية خلال 48 ساعة، هو من يقوم اليوم بالسماح بإدخال الأكسجين لقطاع غزة أي أن ليبرمان يسمح بدخول ما بين 800 إلى 1000 شاحنة لقطاع غزة يومياً فلو أوقف ليبرمان دخول الشاحنات فقطاع غزة سينهار خلال نصف عام.

وما يقلق "إسرائيل" أكثر، وفقاً للصحيفة، هو اليوم الذي ستسقط فيه حماس، فإن سقطت حماس فـ"إسرائيل" ستضطر لتحمل المسؤولية عن قطاع غزة، وإن لم تفعل ذلك فسوف يحل محل حماس خلال أشهر عشرات بل مئات من المنظمات الصغيرة حينها يتم استنساخ الواقع على الحدود في هضبة الجولان لقطاع غزة المكتظ وسيترتب على وضع من هذا القبيل آثار وخيمة وانتشار للأمراض والأوبئة وستتطور المنظمات التي ستوجه سلاحها في نهاية الأمر ضد "إسرائيل".

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق