التاريخ: الموافق السبت 21/09/2019 الساعة: 19:23 بتوقيت القدس
فيديو .. وصول الحجاج السبعة المحتجزين إلى معبر رفح
19/10/2016 [ 22:22 ]
تاريخ اضافة الخبر:
عودة الحجاج السبعة

رفح - نبأ

وصل مساء اليوم الأربعاء ، الحجاج السبعة المحتجزين إلى معبر رفح البرى جنوب قطاع غزة.

وأفد مراسل وكالة " نبأ " ، ان  السلطات المصرية احتجزت سبعة حجاج فلسطينيين من قطاع غزة٬ في مطار القاهرة الدولي اثناء عودتهم من الديار الحجازية بعد أداء مناسك الحج.

الى ذلك قالت سفارة فلسطين بالقاهرة إن" السلطات المصرية أبلغتنا بأنه سيتم الإفراج اليوم عن الحجاج السبعة المحتجزين، وقد أبلغتنا أن احتجازهم لأسباب أمنية، حيث ضبطت معهم بعض الأجهزة الكهربائية".

ويعتقد بحسب مصادر مصرية  أن الأمر مرتبط بإعلان مصادر أمنية مصرية مسؤولة بمطار القاهرة  العثور على حقيبة تحتوى على "دوائر كهربائية لتفجير العبوات الناسفة عن بعد" ضمن أمتعة حجاج غزة القادمين من السعودية في طريقهم إلى القطاع عبر منفذ رفح البرى.

وقالت المصادر حينها إنه وأثناء إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن حقائب مجموعة من الحجاج الفلسطينيين القادمين من المدينة المنورة للتوجه إلى غزة عبر منفذ رفح البري، تم الاشتباه في محتويات حقيبة عليها ملصقات وصول من قطر وليس السعودية.

وحسب المصادر، تبين وجود كمية من الدوائر الكهربائية التي تستخدم في تفجير العبوات الناسفة عن بعد، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية والتي بدأت تحقيقا موسعًا لمعرفة ملابسات وجود الحقيبة بأمتعة حجاج قطاع غزة.


>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق