التاريخ: الموافق الاربعاء 26/02/2020 الساعة: 15:43 بتوقيت القدس
نتنياهو ينوي تحميل “غانتس” و”يعلون” إخفاقات حرب غزة
20/10/2016 [ 16:04 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القدس المحتلة - نبأ

يسعى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وأقطاب حزب الليكود لتحميل قائد الجيش إبان الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة بيني غانتس، ووزير الجيش آنذاك موشي يعلون مسئولية الفشل بالعدوان.

ونشرت عدد من وسائل الإعلام العبرية تحليلات حول نية نتنياهو وأقطاب حزب الليكود التهرب من المسئولية عن إخفاقات الحرب وتحميل الفشل لغانتس ويعلون.

ويأتي حديث الإعلام العبري بعد يوم واحد من نشر فقرات من تقرير اللجنة العسكرية المتعلق بإخفاقات العدوان الأخير صيف 2014، واقتراب تقديم تقرير مراقب الدولة بذات الخصوص.

وأجرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” لقاءً مع وزير الاستخبارات والبنى التحتية “يوفال شتاينتس” الذي حمّل المسئولية كاملة ليعلون وغانتس، زاعمًا أن الكابينت ليس مسئولًا عن مجريات المعركة في الميدان بل الجيش.

ويتخوف نتنياهو من نشر مراقب الدولة “يوسف شبيرا” تقريره الخاص بشأن مجريات الحرب واخفاقاتها، والذي من المتوقع أن يُقدم خلال الأسابيع القادمة، وسط مطالبات بكشفه كاملًا للجمهور.

وكانت إذاعة الجيش نشرت فقرات من التحقيق العسكري الذي أجري في أعقاب الحرب، والذي أشار إلى فشل الجيش في مواجهة الأنفاق، وهو ما أطال أمد الحرب، بالإضافة إلى استغراب معدي التقرير من صمود مقاتلي حماس على مدار 51 يومًا رغم مئات الغارات التي استهدفت مراكزهم.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق