التاريخ: الموافق الجمعة 20/09/2019 الساعة: 22:29 بتوقيت القدس
صور،، مباحثات منذ أشهر.. دحلان وراء الإفراج عن زكي السكنى
20/10/2016 [ 20:14 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القاهرة - نبأ

قال النائب ماجد ابو شمالة ، أن عملية الإفراج المناضل زكي السكني قائد كتائب شهداء الأقصى في قطاع غزة ، جاء بعد جهود مضنية بذلتها قيادة حركة فتح في القطاع الأخ محمد دحلان والأخ سمير المشهراوي والأخ ماجد أبو شمالة للإفراج عنه .

وأفاد مراسل وكالة " نبأ " ، ان أبو شماله  اوضح في تدوينه له على شبكة التواصل الإجتماعي، أن  مباحثات بدات منذ عدة أشهر للإفراج عن السكني حيث زاره في محبسه في وقت سابق كل من النائب ماجد أبو شمالة والنائب اشرف جمعه للترتيب لهذا الإفراج الذي جرى صباح اليوم الخميس وقد غادر السكني الأراضي الفلسطينية متوجها للقاهرة من اجل العلاج عبر معبر رفح عقب الإفراج عنه .

ودعا النائب ماجد ابو شمالة والقائد محمد دحلان والقائد سمير المشهراوي والقائد اشرف جمعة للإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين آملين أن يتم ذلك في اقرب وقت ممكن وهنئوا السكني على الإفراج متمنين له موفور الصحة والعافية .

علما بأنه بدأ التفاوض على خروج السكني منذ عامين مضت وكانت دائما العقبة أمام خروجه هو شرط مغادرته البلد بحجة عدم القدرة على ضمان أمنه وسلامته وتم رفض المبدأ حتى من الأخ زكي إلا انه بعد تدهور حالته الصحية مؤخرا قبل الأخ زكي المغادرة للعلاج في الشقيقة مصر على أن يكون له حرية العودة وقتما شاء .

 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق