التاريخ: الموافق الاربعاء 18/09/2019 الساعة: 14:05 بتوقيت القدس
5 مواجهات مثيرة بين تشيلسي ومانشستر يونايتد قبل معركة الأحد
21/10/2016 [ 12:03 ]
تاريخ اضافة الخبر:

نبأ - وكالات

أُقيل البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب تشيلسي في ديسمبر كانون الأول الماضي لكنه سيعود مع مانشستر يونايتد فريقه الجديد إلى ستامفورد بريدج يوم الأحد المقبل في مواجهة الفريقين في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى مستوى الدوري الانجليزي الممتاز خسر يونايتد أمام تشيلسي أكثر من أي فريق أخر (16 مباراة) وفاز مرة واحدة في أخر ثماني زيارات إلى ملعب منافسه في لندن.

وفيما يلي خمس مواجهات كبيرة بين الفريقين.
 

*يناير كانون الثاني 2014

تشيلسي 3 يونايتد 1

سجل صامويل ايتو ثلاثة أهداف في المباراة رقم مئة لمورينيو في الدوري الانجليزي الممتاز لتتلقى آمال يونايتد في الاحتفاظ باللقب ضربة قوية.

ومنح المهاجم الكاميروني المقدمة لفريقه بعد 17 دقيقة بتسديدة بقدمه اليسرى مرت من فوق الحارس ديفيد دي خيا بعد اصطدامها بمايكل كاريك قبل أن يضيف الهدف الثاني بتمريرة من جاري كاهيل قبل نهاية الشوط الأول.



وأكمل ايتو الثلاثية بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يسجل خافيير هرنانديز هدف يونايتد الوحيد.

وطرد نيمانيا فيديتش مدافع يونايتد بعد مخالفة واضحة ضد ايدن هازارد ليعاقب بعد ذلك بالإيقاف لثلاث مباريات.

*أكتوبر تشرين الأول 2012

تشيلسي 2 يونايتد 3

تلقى تشيلسي أول هزيمة في الدوري بعد طرد لاعبيه المدافع برانيسلاف ايفانوفيتش والمهاجم فرناندو توريس.

تأخر الفريق اللندني 2-صفر في أول 12 دقيقة بفضل ديفيد لويز بالخطأ في مرماه وروبن فان بيرسي وأعاد خوان ماتا والبرازيلي راميريز تشيلسي إلى المباراة بهدفين قبل أن يسجل البديل هرنانديز هدف الفوز ليونايتد قبل عشر دقائق من النهاية.



وثأر تشيلسي لهزيمته بعد ثلاثة أيام بالفوز 5-4 في كأس رابطة المحترفين بعد وقت إضافي.

*أغسطس آب 2004

تشيلسي 1 يونايتد 0

بدأ مورينيو مسيرته مع تشيلسي بالفوز بفضل هدف مبكر من ايدور جوديونسن. كان الفوز نقطة انطلاق نحو اللقب الأول لتشيلسي في 50 عاما.

وقال مورينيو "أنا محظوظ بوجودي هنا والعمل في الدوري الممتاز وأريد العمل كل يوم لإثبات جدارتي بالوجود هنا لأني أريد البقاء هنا طويلا."



أنهى يونايتد الموسم متخلفا بفارق 18 نقطة عن البطل.

*سبتمبر أيلول 2000

يونايتد 3 تشيلسي 3

استضاف "مسرح الأحلام" المباراة وسجل توري اندريه فلو هدفين ليمنح التعادل لتشيلسي في أول مباراة للمدرب كلاوديو رانييري.

تقدم الهولندي جيمي فلويد هاسلبينك لتشيلسي قبل أن يرد يونايتد عبر بول سكولز وتيدي شرينجهام وديفيد بيكهام وقلص فلو الفارق مع نهاية الشوط الأول. ثم أضاف المهاجم النرويجي هدفه الثاني.


 

*أكتوبر تشرين الأول 1999

تشيلسي 5 يونايتد 0

عندما انتقل يونايتد الفائز بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال إلى ستامفورد بريدج كان يحافظ على سجله بلا هزيمة في 29 مباراة في الدوري لكن هذه السلسلة انتهت بشكل مذهل.

افتتح جوس بويت التسجيل في الدقيقة الأولي وأضاف كريس ساتون هدفه الأول والأخير لتشيلسي قبل طرد نيكي بات بعد مخالفة ضد دينيس وايز.



أضاف بويت الهدف الثالث ثم وضع هينينج بيرج الكرة داخل شباك مرماه بالخطأ قبل أن يكمل جودي موريس الخماسية قبل تسع دقائق من صفارة النهاية.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق