التاريخ: الموافق الثلاثاء 22/09/2020 الساعة: 11:57 بتوقيت القدس
طفل فلسطيني يرفع الكرت الاحمر في وجه جندي اسرائيلي
21/10/2016 [ 23:41 ]
تاريخ اضافة الخبر:
طفل فلسطيني يرفع الكرت الاحمر في وجه جندي اسرائيلي

القدس المحتلة - نبأ

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، صورة لطفل فلسطينى يشهر البطاقة الحمراء فى وجه أحد الجنود الإسرائيليين على غرار حكام كرة القدم، رفضا للانتهاكات التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى الأعزل من جانب قوات الاحتلال.

وظهر الطفل الفلسطينى مرتدياً قميص نجمه المفضل الألمانى مسعود أوزيل وكرة القدم، حيث كان الطفل يمارس هوايته المفضلة وقت تواجد الجندى الاسرائيلى.

وكان ضباط وجنود إسرائيليين منعوا مجموعة من الأطفال الفلسطينيين منذ عدة أيام من خوض مباراة فى كرة القدم، بمستوطنة "معاليه أدوميم" بالضفة الغربية المحتلة.    

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" تجمع عشرات الأطفال مرتدين قمصاناً عليها العلم الفلسطينى، حاملين فى أيديهم عدداً من الكرات، ويتقدمهم منظم المسيرة الذى يدعى فادى قرآن، وكانوا يريدون التوجه نحو المستوطنة التى يقطنها 40 ألف إسرائيلياً من أجل خوض المباراة على الملعب المحلى، الذى يتخذه فريق معاليه أدوميم معقلاً له، ويخوض عليه مبارياته فى دورى الدرجة الثانية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يناقش فيه الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" مسألة منع أندية المستوطنات الإسرائيلية من الانضمام للاتحاد الإسرائيلى للعبة، وهو ما أكد جيانى إنفانتينو الرئيس الجديد للفيفا، أن ذلك الأمر سيكون من ضمن "الأولويات" لحل هذا النزاع المرير على حد تعبيره.

ويتمسك الفلسطينيون بحقهم فى منع أندية المستوطنات من ممارسة كرة القدم بشكل عادى، حيث يستندون إلى أن هذه الأندية تخرق قواعد الفيفا، التى تنص على أنه لا يجوز لأندية من أى دولة أن تخوض مبارياتها على أراضى دولة أخرى دون إذنها.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق