التاريخ: الموافق الاحد 22/09/2019 الساعة: 03:39 بتوقيت القدس
المالكي: فرنسا ملتزمة بعقد مؤتمر السلام
23/10/2016 [ 11:08 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله - نبأ

أكد رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني أن فرنسا مصرة وملتزمة بعقد مؤتمر السلام الذي دعت إليه قبل نهاية العام الجاري.

وأشار خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين اليوم الأحد إلى أن الجهود الفرنسية مستمرة حيث أنه سيعقد اجتماع قريبًا لكبار الموظفين من الدول المعنية بالمبادرة الفرنسية والذي يهدف للوقوف على آخر الجهود والأنشطة التي تمت وقد ينتج عن هذا الاجتماع اجتماع آخر لوزراء خارجية هذه الدول .

ورحب المالكي بالجهود الفرنسية المبذولة والتي تأتي هذه الاجتماعات في إطارها المتواصل. وشدد على أن الجهود الفرنسية لم تتأثر بالموقف الإسرائيلي الرافض لهذا المؤتمر ولا بتراجع الجانب الأمريكي عن مواقفه, مشيرًا إلى أن ما يساند الفرنسيين هو الموقف الفلسطيني الداعم لهم ولجهودهم بعقد المؤتمر, بالإضافة إلى العديد من الدول المرحبة بالمؤتمر .

ونوه المالكي إلى أن زيارة المبعوث الفرنسي القادمة للمنطقة من أجل إجراء مزيد من المباحثات حول المؤتمر ومحاولة اقناع الجانب الإسرائيلي بضرورة حضور المؤتمر حيث أن الجانب الإسرائيلي متخوف من أن يفرض عليه المؤتمر مواقف لا يريدها . وفيما يتعلق بمشروع القرار الفلسطيني ضد الاستيطان ،

أكد المالكي أن المباحثات والمشاورات لازالت جارية مع دول العالم, مشيرًا إلى أنه في الأيام القادمة ستستمر المشاورات وسيتم رفع تقرير للجنة الرباعية العربية من أجل تحديد موعد لتقديم مشروع القرار لمجلس الأمن .

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق