التاريخ: الموافق السبت 21/09/2019 الساعة: 19:34 بتوقيت القدس
دحلان: عباس يهدف إلى تقزيم حركة فتح لتتلاءَم مع طموحاته الصغيرة
23/10/2016 [ 19:25 ]
تاريخ اضافة الخبر:
صورة من الفيديو

وكالات - نبأ

أجرى اللقاء فراس كيلاني

قال النائب محمد دحلان عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، إن إصرار الرئيس محمود عباس على عقد المؤتمر السابع لحركة فتح سيؤدي إلى تقزيم الحركة وتقليصها حتى تلائم طموحاته الصغيرة، وفق تعبيره.

وردا على سؤال حول عقد مؤتمر وطني لكل الأطراف الفلسطينية بهدف إنهاء الخلافات، أوضح دحلان خلال لقاء تلفزويني مع قناة BBC  البريطانية أن العمل جاري في هذا الصدد منوها إلى أن مصر سيكون لها دورٌ في ذلك؟

و قال القيادي في حركة فتح محمد دحلان أن الرئيس محمود عباس يستخدم سياسية "نافق أو فارق" وهو يريد أن يضعف حركة فتح  ،وانه يريد الاستحواذ على القرار الوطني والسياسي والمالي، وملاحقة الناس على بوستات فيسبوك هذا انحذار وطني وأخلاقي.

 مواصلا حديثه، و بدل أن تضع حلولًا لانهاء الاحتلال ووقف انتهاكاته، تلاحق الشبان وتحاصر مخيم الأمعري... هذا خوف ، و ‏عباس يعتقد أنّ سلوكه الذي يأخذه الآن يضمن له طوق نجاة يؤمن مستقبله ومستقبل أبناءه من بعده.
ونوه النائب دحلان، ان ‏غزة بحاجة لخمس سنوات من العمل لتحسين أوضاعها المدمرة، من الإعمار والبطالة والخريجين والحصار وغيره.
وأضاف ، ‏أنا وزملائي لا نبحث عن أي مكاسب شخصية، ولن نتسامح مع أي أحد ساهم وشارك في تدمير فتح وتدمير النظام السياسي.
وشدد على أن ‏الحالة الفلسطينية الآن لا يوجد لها أمل إلا أن تتدخل الأردن أو مصر أو الجزائر لحل الوضع الموجود.
واكد النائب دحلان، بانه يجب على الجميع أن يعلم، لا مصر ولا الرباعية العربية تبحث عن شخص تنصبه هنا أو هناك. مكانتي صنعتها بنفسي.

 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق