التاريخ: الموافق السبت 22/02/2020 الساعة: 11:16 بتوقيت القدس
قناة عبرية: مردخاي تدخل من أجل الافراج عن مشاركي خيمة أفرات
24/10/2016 [ 09:52 ]
تاريخ اضافة الخبر:
جانب من المأدبة أمس
القدس المحتلة - نبأ
كشفت القناة العبرية الثانية، أن أجهزة امن السلطة الفلسطينية أفرجت، الليلة الماضية، عن أربعة فلسطينيين كانت قد اعتقلتهم مؤخراً في مدينة بيت لحم، وذلك بعد اشتراكهم في مأدبة طعام على مائدة رئيس مستوطنة "افرات" القريبة، بماسبة أعياد يهودية.
وذكرت القناة العبرية الثانية أن الإفراج جاء بضغط من منسق عام شؤون المناطق الفلسطينية بالحكومة الإسرائيلية "يوآف مردخاي".
وسبق ذلك قيام رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" بمهاجمة المنظمات الدولية العاملة بالضفة وذلك بسبب ما أسماه بصمتهم على اعتقال السلطة للفلسطينيين الأربعة والذين اشتركوا في مأدبة "سلام".
 
وجاء في منشور كتبه نتنياهو على الفيسبوك ما نصه: "قبل عدة أيام زار عدد من الفلسطينيين خيمة رئيس بلدية افرات عوديد ربيبي، وقد حضروا احتراماً لعيد المظلة ولجيرانهم اليهود، وهؤلاء الضيوف لم يسيئوا لأحد، ولكن عندما عادوا اعتقلوا على يد السلطة الفلسطينية، وبحسب مسئولين في السلطة فسيتم محاكمتهم على جريمة التطبيع مع إسرائيل، فأين صراخ المنظمات الإنسانية من هذه المسألة، ولبالغ الخجل فالمنظمات صامتة".
وظهر الفلسطينيون الأربعة في صور نشرها المستوطنون بعد  اشتراكهم في  مأدبة الطعام بالمستوطنة وهم برفقة ضباط في الجيش وقادة من المستوطنين.

ولم تعلن السلطة رسميا خبر الاعتقال، بل تم تسريبه الى وكالة عالمية، نشرته لاحقا المواقع الإخبارية، لكن الاعلام الرسمية لم يعلن خبر الاعتقال.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق