التاريخ: الموافق السبت 21/09/2019 الساعة: 19:23 بتوقيت القدس
ملك المغرب يشعل مواقع التواصل بقرعه الطبل
25/10/2016 [ 10:53 ]
تاريخ اضافة الخبر:

وكالات - الرباط

أشعل العاهل المغربي محمد السادس، الإثنين، مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب عندما ظهر وهو يقرع الطبل خلال زيارته إلى تانزانيا.

وتداول نشطاء "فيسبوك" شريط الفيديو على نطاق واسع، حيث نال المشهد إعجاب المغاربة وهم يتابعون ملك بلادهم يقرع الطبل بتناسق كبير رفقة رئيس دولة تانزانيا.

وكان الملك محمد السادس رفقة الأمير مولاي إسماعيل، ورئيس جمهورية تانزانيا جون بومبي ماغوفولي قد ترأس في وقت لاحق اليوم بالقصر الرئاسي بدار السلام، حفل التوقيع على 22 اتفاقية للتعاون الثنائي في عدد من المجالات.

وتهم هذه الاتفاقيات التعاون الاقتصادي والعلمي والثقافي، وإرساء آلية للتشاور السياسي، وقطاع الهيدروكاربورات والطاقة والمعادن والجيولوجيا، والنقل الجوي والفلاحة والصيد البحري والأسمدة والطاقات المتجددة والسياحة والتأمين الزراعي.

كما تهم تطوير وحدات صناعية ولوجستية، وتطوير أروقة لوجستية وسككية بين الموانئ والوحدات الصناعية بتانزانيا، والشراكة بين اتحادي أرباب المقاولات بكلا البلدين، والقطاع البنكي والصحة وتسهيل المبادلات التجارية والاستثمار بإفريقيا، فضلا عن إحداث وحدة لتثمين وتعبئة الشاي عالي الجودة.

وتأتي هذه الاتفاقيات، التي تنسجم تمام الانسجام مع التوجه الملكي الرامي إلى تدعيم الشراكة جنوب- جنوب، لتعزيز الإطار القانوني المنظم للتعاون بين البلدين.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق