التاريخ: الموافق الاحد 22/09/2019 الساعة: 03:49 بتوقيت القدس
هآرتس: 1129 فقدوا منازلهم جراء التدمير الاسرائيلي المتواصل
28/10/2016 [ 09:34 ]
تاريخ اضافة الخبر:
الارشيف

رام الله - نبأ

ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الجمعة، أن عدد المنازل التي دمرتها السلطات الإسرائيلية خلال العام الجاري في المناطق (ج) في الضفة الغربية بلغت 780 منزلا.

وأوضحت الصحيفة، أن عدد الأشخاص الذين فقدوا منازلهم نتيجة ذلك بلغ 1129 شخصا، مشيرةً إلى أن عدد المنازل التي تم تدميرها في المنطقة (ج) عام 2015 بلغ 453 منزلا، ما تسبب بفقد 580 فلسطينيا اماكن سكنهم.

وتشير الصحيفة إلى ازدياد عدد المباني التي تم هدمها في القدس بـ 125 منزلا، مقارنةً بـ 78 منزلا تم تدميرها في القدس في العام الذي سبقه، ما ادى لفقد 164 مقدسيا منازلهم، مقارنةً مع 108 شخصا من ابناء القدس فقدوا مساكنهم جراء هدمها عام 2015.

وقالت الصحيفة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية عملت إلى جانب هدم المباني السكنية على هدم الخيام وتدمير خزانات المياه والمراحيض المتنقلة، مشيرةً إلى أن مناطق الأغوار الشمالية ووادي الأردن كانت أكثر المناطق تضررا من السياسة الإسرائيلية الحالية.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الاسرائيلي نفذ الثلاثاء الماضي عملية اخلاء لرعاة الاغنام والمزارعين في قرية خربة الرأس الواقعة قرب طوباس بالضفة الغربية بحجة إجراء تدريبات بالذخيرة الحية، مشيرةً إلى أن الحادثة تكررت خلال الشهور الخمسة الماضية حيث يتم اجبار السكان الفلسطينيين على مغادرة المنطقة لمدة ثلاثة أيام متتالية لنفس الغرض.

ورصدت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية في تقرير مطول لمراسلتها عميرة هاس سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في مناطق (ج) وخاصةً في منطقة الأغوار ووادي الأردن والقدس، مشيرة إلى أنه منذ بداية العام الجاري أقدم الجيش الإسرائيلي على هدم 35 مبنى في مناطق وادي الأردن بحجة عدم الحصول على ترخيص للبناء.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق