التاريخ: الموافق الجمعة 23/08/2019 الساعة: 03:24 بتوقيت القدس
بالفيديو..جامعة فلسطينية تطرد أستاذا بسبب "موال"!
29/10/2016 [ 10:26 ]
تاريخ اضافة الخبر:

جنين - نبأ

معتصم عصفور هو الأستاذ الجامعي ابن السبعة والعشرين عاماً من قرية سنجل في الجامعة العربية الأمريكية في جنين، الذي لم يكمل شهره الأول في التدريس، قبل أن يتسلم كتاب إنهاء خدماته أو فصله من العمل، بعد أن كسر النمطية المعتادة في الجامعات الفلسطينية بين الأساتذة والطلبة ودعا أحد الطلاب لغناء موال في المحاضرة،وفق ما أوردته صحيفة القدس العربي اللندنية.

وبعد انتشار الخبر قام طلبة الجامعة بإطلاق هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي حمل اسم «كلنا معتصم عصفور» عبر مجموعات طلابية على مواقع التواصل تطالب بإعادة عصفور إلى عمله، وموضحة أنه لم يرتكب أي خطأ فيما حدث.

وأعلن على الهاشتاغ نفسه عن اعتصام سينظم اليوم السبت أمام مبنى رئيس الجامعة على أن لا ينتهي إلا بعودة الاستاذ معتصم عصفور على اعتبار أن كل محاضر يحق له استخدام الأسلوب المناسب في التعليم وحتى في الترفيه عن الطلاب ولا يحق للجامعة أن تقوم بفصله.

يذكر أن رئيس الجامعة العربية الأمريكية علي أبو زهري وجه كتاباً رسمياً حصلت «القدس العربي» على نسخة منه للمحاضر معتصم عصفور يعلن فيه إنهاء خدماته اعتباراً من تاريخ السادس والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي دون إيضاح الأسباب. رغم أن عصفور بدأ عمله في الجامعة الأمريكية قبل ثلاثة أسابيع فقط. والجدير بالذكر أن المحاضر معتصم عصفور عاش في الأردن قبل ذلك، وحصل فيه على درجة البكالوريوس من جامعة الزرقاء، ثم أكمل دراسته ليحصل على درجة الماجستير من الجامعة الهاشمية في تخصص محاسبة وتمويل.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق