التاريخ: الموافق الجمعة 20/09/2019 الساعة: 12:22 بتوقيت القدس
كهرباء غزة في الشتاء .. مرهون بالكمية الواصلة للقطاع
29/10/2016 [ 17:40 ]
تاريخ اضافة الخبر:
الارشيف

غزة - نبأ

قال مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء طارق لبد، إن جدول الكهرباء المعمول به حالياً في كافة محافظات قطاع غزة 8 ساعات وصل وأخرى قطع، وذلك بعد عودة الخطوط المصرية للعمل أمس الجمعة.

وأوضح لبد في تصريح صحفي، أن جدول توزيع الكهرياء سيبقى مستقراً بعد إنهاء كافة المشاكل التي تعصف بأزمة الكهرباء.

وحول استعدادت شركة توزيع الكهرباء لمواجهة أزمة فصل الشتاء، أشار لبد إلى أن الأمر مرهوناً بكمية الكهرياء الواصلة إلى قطاع غزة من مصادر الكهرباء الإسرائيلية أو المحطة الفلسطينية، لافتاً إلى أنه في حال ثبات تلك المصادر، سيكون جدول توزيع الكهرباء ثابتاً خلال فصل الشتاء.

ونوه لبد إلى أن فصل الشتاء يحمل في طياته الكثير من التصورات من حالات برد شديدة وعواصف، الأمر الذي يؤثر على شبكات الكهرباء.

وأكد لبد على استعداد شركات توزيع الكهرباء في كافة المحافظات لاستقبال فصل الشتاء وتنفيذ جميع الأعمال المتعلقة به، حتى نتمكن من توفير الكهرباء بأفضل حالاتها للمواطن.

وأشار لبد إلى أن قطاع غزة يحتاج إلى 45 ميجا وات في فصل الصيف، بينما في فصل الشتاء تزداد كمية احتياج القطاع للكهرباء، حيث يحتاح إلى ما لا يقل عن 500 ميجا وات.

وأوضخ لبد أنه في حال انتظام الخطوط المصرية وعملها بكامل طاقتها، قد نستطيع تجاوز فصل الستاء دون إي إشكاليات، ولكن يبقى الأمر مرتبطاً في ثبات كميات الكهرباء الواصلة إلى قطاع غزة.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق