التاريخ: الموافق الجمعة 20/09/2019 الساعة: 11:46 بتوقيت القدس
فهمي: مؤتمر نخبوي جديد الأحد القادم والدعوة لغالبية القوى الفلسطينية
29/10/2016 [ 19:35 ]
تاريخ اضافة الخبر:
طارق فهمي

القاهرة - نبأ

كشف طارق فهمي مساعد رئيس المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط في مصر، أنّ المركز سيستضيف مؤتمرًا نخبويا لرجال الأعمال وشخصيات سياسية وإعلامية ومخاتير، يوم الأحد المقبل في القاهرة.

وقال فهمي في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن الدعوات وجهت لغالبية القوى الفلسطينية بما فيها حركة حماس والسلطة الفلسطينية برام الله.

وأوضح أن المؤتمر سيشارك فيه حوالي مئة شخصية من هذه الفئات، منبها الى أنه لم يحدد مكان انعقاد المؤتمر، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يعتبر إستكمالا للجهد المصري الداعم للقضية الفلسطينية.

وكان فهمي قد كشف في تصريح سابق، عن مؤتمرات جديدة ترغب مصر بتنظيمها في الفترة المقبلة.

وأشار إلى وجود مباحثات لتنظيم مؤتمرات "دون أن يكون وراء عملية تنظيمها صبغة سياسية"، وفق تعبيره.

واستغرب هجوم شخصيات من السلطة على المركز في وقت أكد فيه المشاركون على شرعية الرئيس محمود عباس، لافتا إلى أن أبو مازن، إلى جانب شخصيات أخرى من السلطة أمثال أحمد قريع، سبق أن شاركوا في دراسات وحضروا مؤتمرات عقدها المركز.

وأكد مساعد رئيس المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، أن المركز سينفتح على جميع الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة حماس، "وسيكون هناك حوار مفتوح حول أفق القضية، بمشاركة الجميع".

ورحب بمشاركة عباس في مؤتمرات مقبلة، وقال "أبو مازن مرحب به ممثلا للشعب الفلسطيني، ومصر ترحب به"، كما اعتبر أن حماس جزءا من الخريطة الوطنية الفلسطينية، "وقيادتها مرحب بهم في القاهرة، ولا اعتراض على حضور عناصر أو قيادات منها في أي مؤتمرات مقبلة نعد لها".

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق