التاريخ: الموافق الاحد 22/09/2019 الساعة: 03:44 بتوقيت القدس
اشتية: اجتماع المركزية يوم الثلاثاء سيحدد موعد انعقاد المؤتمر
30/10/2016 [ 08:35 ]
تاريخ اضافة الخبر:
محمد اشتية

رام الله - نبأ

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، محمد اشتية، إن "اللجنة ستجتمع، برئاسة الرئيس محمود عباس، بعد غد الثلاثاء في رام الله، لتحديد موعد عقد المؤتمر السابع للحركة، والذي من المفترض التئامه قبل نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) القادم".

وأضاف، لصحيفة الغد الاردنية الصادرة اليوم الأحد، إن "الاجتماع سيبحث في كافة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لعقد المؤتمر المهم". 

على صعيد متصل؛ أشار اشتية إلى الجهود الفرنسية والروسية الحالية لتحريك العملية السياسية؛ مبيناً أن "المبعوث الفرنسي لعملية السلام، بيير فيمون، سيزور الأراضي المحتلة في السابع من الشهر القادم، حيث يلتقي خلالها الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وأوضح بأن "الزيارة تأتي في سياق الجهود الفرنسية للترتيب لعقد المؤتمر الدولي للسلام في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، في باريس، والتحضير له".

ولفت إلى "مساعي روسيا لبحث عقد لقاء ثنائي يجمع بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في موسكو".

وبيّن أن "رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، سيقوم بزيارة إلى فلسطين المحتلة يومي 10 و11 من الشهر المقبل، حيث سيلتقي خلالها بالجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ضمن سياق الترتيب للقاء".

وقال إن "روسيا تدرك تماماً الرؤية الفلسطينية لموضوع عقد اللقاء؛ حيث يرى الجانب الفلسطيني ضرورة وقف الاستيطان وإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى في سجون الاحتلال، ما قبل اتفاق "أوسلو"، وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال، باعتبارها متطلبات أساسية لعقد أي لقاء بين الطرفين".

وأكد اشتية أهمية "أن تكون الجهود الروسية متسّقة مع جهود فرنسا، حتى لا يحدث تناقضات حول هذا الموضوع".

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق