التاريخ: الموافق السبت 21/09/2019 الساعة: 19:24 بتوقيت القدس
هل تنظم إسرائيل للإنتربول ويتم منع فلسطين ؟
30/10/2016 [ 11:20 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القدس المحتلة - نبأ

ذكر موقع "واللا" الالكتروني الإسرائيلي، "أن إسرائيل تستعد لإمكانية الانضمام إلى منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول"، خلال مؤتمره السنوي، المقرر الأسبوع المقبل، في "أندونيسيا"، وستحاول منع انضمام فلسطين له، عبر ممثليها في القنوات الدبلوماسية".

وأشار الموقع، اليوم الأحد، إلى أن تركيا ستقدم طلبا لانضمام فلسطين "للإنتربول"، خلال انعقاد المؤتمر، فيما تحاول إسرائيل منع ذلك، بذريعة منع تسرب معلومات مخابراتية لمنظمات تعتبرها "مخربة".

ويضم مؤتمر "الإنتربول" في عضويته 190 دولة، ويعتبر ثاني أكبر تنظيم عالمي بعد هيئة الأمم، ويوفر تبادل معلومات بين أعضائه المشاركين، ومساحة مشتركة لصد الإجرام الدولي، ومن اختصاصاته العمل في مسائل تجارة المخدرات، والتجارة بالبشر والسلاح، وتبييض الأموال، والإجرام الشبكي المحوسب، والمشاركة المخابراتية، التي تخدم الشرطة بين أعضائها.

وتقدمت الحكومة الفلسطينية في آب 2015 بطلب للانضمام له، ولكن التداول بهذا الطلب تم تأجيله، حتى انعقاد المؤتمر في الأسبوع الأول من تشرين الثاني للعام الجاري.

وأوضح موقع "واللا" أنه من أسباب رفض إسرائيل لانضمام فلسطين "للإنتربول"، "خوفها من اعتراف هيئة دولية أخرى هامة بها، التي تعبّد طريقها كدولة مستقلة، عبر اعترافات منظمات دولية بها، والتعاطي معها كدولة مستقلة".

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق