التاريخ: الموافق السبت 07/12/2019 الساعة: 07:17 بتوقيت القدس
الرئيس: سنطرق باب الامم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة
30/10/2016 [ 16:20 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله - نبأ

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "نتطلع لرؤية اختراعات من شبابنا لم يسبقنا إليها أحد".

وأضاف الرئيس لدى حضوره، اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، حفل توقيع اتفاقيات الدعم المجتمعي التأسيسي لدعم الابداع والتميز في فلسطين، أن الأفكار الإبداعية واختراعات شبابنا المبدع هو ما نتنماه للشعب الفلسطيني، وهو الطريق الصحيح لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال الرئيس: التميز والإبداع فكرة قديمة، نشأت مع نشوء الثورة الفلسطينية، فكانت الأفكار تخلق لسد حاجة الثورة الفلسطينية، واليوم نحن نعيش عصر الدولة الفلسطينية، لذلك على الابداع أن يلبي حاجات هذه الدولة التي ستقوم بجهود وصبر وصمود أبناء شعبنا.

وأضاف: فكرة الابداع والتميز جاءت لاستكشاف العقول الفلسطينية الشابة، وما يمكن أن تقدم لهذا الوطن وشعبنا الصامد، ليس لدينا ثروات طبيعية، ولكن لدينا عقول بشرية مميزة استطاعت التميز في كل دول العالم.

وأشار سيادته إلى أنه رغم الاحتلال الجاثم على صدورنا وسياساته القمعية، إلا أننا مصممون على العمل بكل مناحي الحياة وقطاعاتها المختلفة سواء الصحية أو التعليمية أو الزراعية أو الصناعية او الاقتصادية وغيرها.

وأكد أن الصحة والتعليم هما القطاعان الأساسيان اللذان نوليهما الاهتمام الاكبر، لأننا نريد تعليما حديثا قائما على الانتاج والتفكير والابداع، ونريد قطاعا صحيا يوفر للمواطن الفلسطيني الخدمة الصحية المميزة.

وقال سيتم اليوم توقيع 16 اتفاقية لدعم ابداعات الشباب، وأعرب عن تطلعه لرؤية اختراعات لم يسبقنا إليها أحد، بعد تقديم الدعم لهذه الطاقات الشابة التي نعتمد عليها، ونسير بها لبناء دولتنا المستقلة.

واشار الرئيس إلى أن السياسة الفلسطينية حققت انجازات هامة على طريق تحقيق الاستقلال، أهمها الاعتراف بدولة فلسطين في الامم المتحدة، والانضمام للهيئات والمنظمات الدولية، والحضور الدائم سواء على المستوى الاقليمي أو الدولي لنقول للعالم إن شعبنا موجود ويستحق الحياة والحرية كباقي شعوب العالم.

وتطرق سيادته إلى الوضع السياسي، وقال: نبحث عن حقوقنا الضائعة في ملفات التاريخ، مشيرا إلى وعد بلفور  وقرار التقسيم، وأضاف: سنطرق باب الامم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة، واستصدار قرار لوقف الاستيطان غير الشرعي في الاراضي الفلسطينية.

ووجه الرئيس الدعوة لخمسة مبدعين لحضور مؤتمر حركة "فتح" السابع كضيوف شرف.

وحضر حفل التوقيع كوكبة من المبدعين والداعمين من القطاع الخاص، ورئيس مجلس الابداع والتميز عدنان سمارة، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق