التاريخ: الموافق السبت 21/09/2019 الساعة: 06:48 بتوقيت القدس
قرار بزيادة كوادر أقسام الطوارئ بالمستشفيات الحكومية
31/10/2016 [ 08:31 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله - نبأ

أعلن وزير الصحة جواد عواد أمس الأحد، عن قراره بزيادة عدد الكوادر الطبية في أقسام الطوارئ في كافة المستشفيات الحكومية، إضافة الى قرار بتعيين أطباء متخصصين في الجراحة العامة والأورام وطب العيون لصالح مستشفى بيت جالا الحكومي.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده الوزير في مستشفى بيت جالا مع مدراء المستشفيات الحكومية بحضور وكيل الوزارة أسعد الرملاوي وعدد من المدراء العامون.

وقال وزير الصحة، "سنقوم بمراجعة شاملة في كافة المستشفيات الحكومية وتقييم أدائها الفني والإداري من خلال لجنة مختصة ستعمل على تشخيص الخلل في أي موقع ومعالجته باتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة".

وشدد على ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهن والتعامل مع المراجعين بلطف وعناية وقال، "قسم الطوارئ هو واجهة المستشفى، لذا قررت زيادة الكوادر في أقسام الطوارئ، مع التركيز على التعامل بكل إيجابية ولطف مع أبنائنا المواطنين والمراجعين والمرضى".

وأكد وزير الصحة خلال الاجتماع على التعامل مع حالات الطوارئ وتحويلها في حال لم يتوفر العلاج لها في المستشفيات الحكومية، مشددا على عدم تحويل أية حالة يتوفر علاجها داخل مستشفيات الوزارة.

وشدد على التزام الطبيب الأختصاصي بوجوده وحضوره أثناء العمليات الجراحية وقال، "لا يجوز إجراء أية عملية جراحية دون وجود وإشراف الطبيب المختص، وسنتخذ الإجراءات بحق كل مناوب غير متواجد أو متغيب".

وناشد وزير الصحة كافة المواطنين ضرورة الحفاظ على مؤسساتنا الوطنية ودعم الكوادر الطبية وإفساح المجال لها في التعامل مع حالات الطوارئ، وعدم التدخل في عملها، ونبذ أي تصرف يسيء التعامل معها، واصفا كوادر الوزارة بأنهم "أبناء فلسطين الأوفياء الذين نذروا حياتهم لتقديم الخدمات الطبية لأبناء شعبنا العظيم".

وفي ختام الاجتماع قام الوزير بجولة تفقدية في مرافق المستشفى، كما عاد مرضى قسم الكلى واطلع على احتياجاتهم واستمع منهم الى تقييم أداء الكوادر الطبية.

وكان وزير الصحة عقد اليوم اجتماعا مع محافظ بيت لحم جبرين البكري في مقر المحافظة، وبحث معه عددا من القضايا والمواضيع التي تخص القطاع الصحي. 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق