التاريخ: الموافق الاربعاء 14/11/2018 الساعة: 17:43 بتوقيت القدس
وفاة السفير جمال الجمال في التشيك
01/01/2014 [ 15:46 ]
تاريخ اضافة الخبر:
جمال الجمل

براغ - نبأ

اعلنت الشرطة التشيكية وفاة السفير الفلسطيني لدى جمهورية التشيك جمال الجمل متأثرا بجراحه التي اصيب بها اليوم الاربعاء اثر انفجار وقع بمنزله مما تسبب بإصابته بجروح خطيرة نقل على إثرها الى المستشفى العسكري في العاصمة براغ.

وقالت متحدثة باسم الشرطة التشيكية ان السفير الفلسطيني لدى جمهورية التشيك توفي متأثرا بجراحه بعد انفجار في مقر اقامته اليوم الاربعاء".

واضافت الشرطة التشيكية انه لا دليل على أن الانفجار الذي أودى بحياة السفير الفلسطيني كان هجوما

ونعت وزارة الخارجية الفلسطينية السفير جمال الجمل سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التشيكية الذي وافته المنية أثر انفجار حدث داخل مقر إقامته في العاصمة التشيكية براغ، وبهذا الحدث الأليم نعى وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي، إلى الشعب الفلسطيني السفير الشهيد جمال الجمل الذي استشهد وهو على رأس عمله.

وكانت وكالة الأنباء التشيكية قالت إنّ "السفير الفلسطيني لدى جمهورية التشيك جمال الجمل أصيب في انفجار بمقره في براغ.

ولم ترد الوكالة معلومات أوفى عن طبيعة إصابة السفير الجمل، وأسباب الانفجار..

وتسلم رئيس جمهورية التشيك ميلوش زيمان، أوراق اعتماد سفير دولة فلسطين الجديد جمال الجمل، في مقر رئاسة الجمهورية التشيكية بالعاصمة براغ، وذلك بمراسم برتوكولية كاملة، بالثاني  عشر من أكتوبر/ تشرين أول، العام الماضي.

ومن جهتها، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية برام الله أن سفير فلسطين لدى جمهورية التشيك جمال الجمل، أصيب بجروح خطيره في انفجار وقع داخل مقر إقامته.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان وصل وكالة "نبأ"، اليوم الأربعاء، أن الانفجار وقع عندما حاول السفير الجمل فتح خزنة قديمة جرى نقلها من مقر السفارة القديم الى المقر الجديد.

وأضافت الوزارة أن الانفجار وقع بعد دقائق من فتح الخزنة، ما ادى إلى إصابة السفير الجمل ونقله إلى المستشفى في حالة خطرة، وتجرى له عملية جراحية، وﻻ زال في غرفة العمليات حتى الآن.

وأجرت سفارة فلسطين لدى التشيك، بتعليمات من وزارة الخارجية، اتصالات مع الخارجية التشيكية حول الحادث، والتي بدورها تواصلت مع أجهزتها الشرطية للوقوف على مكان الحادث واسبابه.

وأضاف البيان أن الجانب الفلسطيني سمح للجهات الرسمية التشيكية بمعاينة المكان والتحقق منه، وأشارت الخارجية إلى أنها سترسل وفدا إلى براغ غدا للتواصل مع الجهات التشيكية الرسمية وللتعاون في التحقيقات للوقوف على اسباب اﻻنفجار.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*